مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك

أخبار

مارك زوكربيرغ: صرت أكثر تدينا بعد أن أصبحت والدا

1 شباط 2020 11:43

قال مارك زوكربيرغ في نقاش عام حول الإيمان، بأنه أصبح أكثر " تدينا " من ذي قبل، وذلك بعد أن أصبحا والدا. وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة Facebook إنه أصبح أكثر تدينا على مدار الأعوام القليلة الماضية نتي

قال مارك زوكربيرغ في نقاش عام حول الإيمان، بأنه أصبح أكثر " تدينا " من ذي قبل، وذلك بعد أن أصبحا والدا.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة Facebook إنه أصبح أكثر تدينا على مدار الأعوام القليلة الماضية نتيجة للأبوة والتحديات التي واجهتها الشركة. ففي مقابلة على المسرح في مؤتمر عام في ولاية يوتا، أدلى المدير التنفيذي للشركة التكنولوجية الرائدة و البالغ من العمر 35 عاما بتعليقات عامة و نادرة حول عقيدته اليهودية .

وعندما سئل زوكربيرغ عن مرشديه الذين أرشدوه ليكون أكثر تدينا،  أجاب ببساطة: " لقد أصبحت أكثر تدينا من ذي قبل، لقد كانت السنوات القليلة الماضية متواضعة للغاية بالنسبة لي. وأعتقد أن هناك راحة في أن تعرف و تكون على ثقة في أن هناك أشياء أكبر منك، ولهذا السبب لدي إيمان كبير بالديمقراطية بشكل عام، وهذا هو السبب في أنني أهتم كثيرا بإعطاء الناس صوتا و فرصة للتعبير عن آرائهم".

وأرجع زوكربيرغ تطوره وتزايد تمسكه بالدين إلى عاملين: "القضايا التي واجهتها شركته خلال السنوات القليلة الماضية، وولادة ابنتيه، اللواتي تبلغان الآن أربعة سنوات و سنتين.

وأضاف: " عليك أن تؤمن بأشياء أكبر منك ". وقد أوضح زوكربيرغ فيما بعد مازحا: " لم أقصد أن أقول إن الله مرشد".

نشأ الرئيس التنفيذي الملياردير في مقاطعة دوبس فيري بولاية نيويورك في أسرة يهودية. ونادرا ما شاهده أي شخص يتحدث عن إيمانه، وفي رد على منشور على Facebook في عام 2016 قال إنه بعد فترة من البحث ومراجعة حياته، لم يعد يعتبر نفسه ملحدا. وكتب يقول: " لقد نشأت يهوديا ثم مررت بفترة تساءلت فيها عن بعض الأشياء، لكنني أعتقد الآن أن الدين مهم جدا ".

وفي عام 2015 كتب في منشور عبر الفيسبوك أن زوجته بريسيلا تشان تعتنق الديانة البوذية.

النهضة نيوز