الشرطة الفيدرالية

أخبار

اعتقال أحد زعماء تنظيم القاعدة العراقي المزعومين في أريزونا

6 شباط 2020 23:47

اعتقلت السلطات في ولاية أريزونا الأمريكية أمس رجلا متهما بقتل ضابطي شرطة عراقيين بينما كان يتصرف كزعيم لتنظيم القاعدة في مدينة الفلوجة العراقية. و وفقا لبيان صادر عن مكتب النائب العام في مقاطعة أريزو

اعتقلت السلطات في ولاية أريزونا الأمريكية أمس رجلا متهما بقتل ضابطي شرطة عراقيين بينما كان يتصرف كزعيم لتنظيم القاعدة في مدينة الفلوجة العراقية.
و وفقا لبيان صادر عن مكتب النائب العام في مقاطعة أريزونا فإن الرجل الذي يدعى علي يوسف أحمد النوري مطلوب في العراق بتهمة القتل العمد لضباط الشرطة العراقية عام 2006.
و أشار البيان إلى أن قاضيا عراقيا أصدر مذكرة اعتقال بحق النوري البالغ من العمر 42 عاما وبناء على ذلك تقدمت الحكومة بطلب إلى وزارة العدل الأمريكية لتسليمه إلى القضاء العراقي حيث أصدرت الوزارة مذكرة توقيف بحقه و تم اعتقاله يوم الخميس الماضي في فينيكس ومثل أمس الجمعة أمام قاضي تحقيق اتحادي لاستكمال الاجراءات القانونية اللازمة لتسليمه الى العراق بينما لم يقدم البيان معلومات عن موعد دخول النوري للولايات المتحدة أو المدة التي قضاها في فينيكس.
و وفقا للحكومة العراقية كان النوري قائدا في تنظيم القاعدة في الفلوجة و خطط لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الشرطة العراقية.

النهضة نيوز - بيروت