الفنانة المغربية مريم حسين

فن ومشاهير

الشرطة الإماراتية تلقي القبض على الفنانة مريم حسين

1 شباط 2020 15:16

اعتقلت الشرطة الاماراتية الفنانة المغربية مريم حسين، تنفيذا للحكم الصادر بحقها من قبل محكمة دبي، والذي يقضي بحبسها شهرا واحدا ومن ثم الابعاد عن دولة الإمارات، وذلك بعد اتهامها بـ "هتك عرض بالرضا" في م

اعتقلت الشرطة الاماراتية الفنانة المغربية مريم حسين، تنفيذا للحكم الصادر بحقها من قبل محكمة دبي، والذي يقضي بحبسها شهرا واحدا ومن ثم الابعاد عن دولة الإمارات، وذلك بعد اتهامها بـ "هتك عرض بالرضا" في مقطع فيديو رقصت فيه مع مغني أمريكي في إحدى الحفلات التي أقيمت في الإمارات.

وجاء تنفيذ أمر الاعتقال، بعدما وجَّه الإعلامي الإماراتي صالح الجسمي، رسالة إلى قائد شرطة دبي، حول أزمته مع الفنانة مريم حسين، مطالبًا بتنفيذ الحكم الصادر لصالحه بحبسها وإبعادها عن الإمارات.

وجاء في رسالة الجسمي التي وجهها للشرطة قوله: "أوجه رسالة إلى اللواء عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي ومساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي.. المدعوة مريم حسين اعويدات صدر بحقها حكم استئناف بالحبس والإبعاد من الدولة منذ يوم الأحد 26 يناير وحتى الآن لم يتم تنفيذ الحكم بحقها أو القبض عليها.. وأتساءل لماذا هي حرة طليقة، لا أحد فوق القانون ومن أخطأ يتحمل ما اقترفت يداه؟".

وأضاف الجسمي: "أنا في نهاية نوفمبر قبل إجازة العيد الوطني كنت أسافر إلى أصحابي في باكو عاصمة أذربيجان وصدر بحقي حكم غرامة 5 آلاف درهم في قضية سوشيال ميديا ومنعت من المغادرة ولم أستطع الدفع سوى أول يوم دوام بعد العيد، فلا أحد فوق القانون.. أرجو القبض عليها.. أنا تضررت أنا وعائلتي على مدى أكثر من سنتين.. فأرجو القبض عليها".

على إثر الرسالة قامت الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية والعقابية بدبي، بإلقاء القبض على المتهمة مريم حسين، تنفيذا للحكم الذي أصدرته المحكمة بحقها.

وزعم شقيق الفنان حسين الجسمي، في فيديو نشره على صفحته الشخصية بموقع التدوينات والرسائل القصيرة "تويتر"،عقب اعتقال الفنانة مريم حسين، أنه لم يكن يريد أن تصل الأمور لما آلت إليه، مبينا ان ما قام بفعله جاء بهدف أن يأخذ كل ذي صاحب حق حقه.

وطالب الجسمي من الجميع عدم الخوض في القضية أو فتح ملفاتها من جديد، لأنها تعتبر قد انتهت، على حد قوله.

يذكر أن محكمة استئناف دبي أصدرت حكماً نهائياً ضد الفنانة المغربية مريم حسين بالحبس لمدة شهر، وإبعادها عن الإمارات، وتبرئة الإعلامي صالح الجسمي من تهمة السب المتبادل والتشهير.

النهضة نيوز