تعبيرية - فيروس كورونا

أخبار

ظهور فيروس جديد في الصين أكثر خطرا من كورونا

2 شباط 2020 09:58

  أفادت وسائل إعلام صينية، بعودة ظهور فيروس إنفلونزا الطيور "إتش 5 إن 1" الخطير في مقاطعة صينية، التي تعاني من فيروس كورونا أيضاً.   وذكرت، أن فيروس إنفلونزا الطيور المميت، عاد للظهور  في مق

 

أفادت وسائل إعلام صينية، بعودة ظهور فيروس إنفلونزا الطيور "إتش 5 إن 1" الخطير في مقاطعة صينية، التي تعاني من فيروس كورونا أيضاً.

 

وذكرت، أن فيروس إنفلونزا الطيور المميت، عاد للظهور  في مقاطعة هونان، التي تقع على الحدود الجنوبية لمقاطعة هوبي. مضيفة: " أن هذه المقاطعة، هي مركز انتشار فيروس "كورونا" المميت الذي وسع انتشاره حتى وصل إلى أكثر من 20 دولة".

 ونقلت وسائل الإعلام، أن هذا الفيروس، تفشى من إحدى المزارع في منطقة شوانغكينغ بمدينة شاويانغ، وعلى اثره نفق أكثر من 4500 دجاجة.

وضمن اجراءات الوقاية منه، أعدمت السلطات 17 ألف و828 دجاجة بعد تفشي المرض، فيما لم يجرِ الإبلاغ عن إصابة أي من سكان المقاطعة.

 ويقدر مراقبون، ان تفشي هذا الفيروس "إتش 5 إن 1" في هونان، قد يزيد من تعقيد الوضع الصحي في البلاد، تزامنا مع انتشار فيروس "كورونا" المميت الذي أودى  بحياة العشرات، خصوصا أنه يجري تصنيفه على انه أخطر من كورونا. 

وكان هذا الفيروس، قد أودى بحياة حوالي 400 شخص، بعدما تفشى في آسيا وإفريقيا وأميركا الشمالية وأجزاء من أوروبا، في وقتٍ من الماضي.

النهضة نيوز