صواريخ اس-400

أخبار

نظام S-400 الصاروخي الروسي الموجود في سوريا يعترض صاروخا إسرائيليا

6 شباط 2020 22:43

علمت وكالة BulgarianMilitary.com نقلا عن مصادر عدة أن النظام الدفاعي الصاروخي S-400 الروسي الموجود في سوريا اعترض بنجاح صاروخا اسرائيليا باليستيا عابرا للقارات. فبعد أن اختبرت إسرائيل صاروخها المبتكر

علمت وكالة BulgarianMilitary.com نقلا عن مصادر عدة أن النظام الدفاعي الصاروخي S-400 الروسي الموجود في سوريا اعترض بنجاح صاروخا اسرائيليا باليستيا عابرا للقارات.
فبعد أن اختبرت إسرائيل صاروخها المبتكر منذ يومين نسيت بالكامل إجراءات السلامة ما جعل صاروخها يظهر على رادارات أنظمة S-400 الروسية المتمركزة في قاعدة حميميم الجوية السورية.
و وفقا للمصادر.. وقع إطلاق الصاروخ الأخير من منطقة مدينة "بلماحيم" الإسرائيلية التي تقع على بعد 400 كيلومتر فقط من قاعدة حميميم مما يشير إلى أن رادارات أنظمة S-400 الروسية اكتشفت الهدف و أسقطته بنجاح حيث يمكن لهذه الأنظمة الروسية المتطورة رصد مثل هذه الصواريخ بمجرد ظهورها على راداراتها و إسقاطها مباشرة.
ولأن هذه المنطقة تقع أيضا في منطقة التغطية الخاصة بالرادار الروسي الخارجي "Container" يعتقد الخبراء أن روسيا يمكنها الحصول على بيانات حول خصائص الصاروخ و تحديد معالمه و تحديده كهدف في المستقبل.
ويرى الخبراء أن مثل عمليات الإطلاق غير المتوقعة هذه مفيدة للغاية للجيش الروسي لأنها تساعد في تحديد خصائص الأهداف و العمل على تدميرها ضمن تجربة حقيقية.
وأفيد سابقاً أن أنظمة S-400 الروسية يمكن أن تكون قادرة على العمل على تدمير الصواريخ البالستية الإسرائيلية في الوقت الذي أهمل فيه الجانب الإسرائيلي أنظمة الدفاع الجوي الروسي المتمركزة في سوريا مما يجعلها تواجه خطر خسارة جميع قدراتها الصاروخية.

النهضة نيوز - بيروت