أخبار

قطر تعلق رحلاتها الجوية إلى الصين

6 شباط 2020 22:35

أعلنت الخطوط الجوية القطرية تعليق جميع رحلاتها الجوية إلى الصين ابتداءً من يوم غد الاثنين بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا القاتل هناك وفي الدول المجاورة. حيث قالت الشركة في بيان صادر عنها.. "إنها تو

أعلنت الخطوط الجوية القطرية تعليق جميع رحلاتها الجوية إلى الصين ابتداءً من يوم غد الاثنين بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا القاتل هناك وفي الدول المجاورة.

حيث قالت الشركة في بيان صادر عنها.. "إنها تواجه صعوبات تشغيلية بسبب قيود الدخول التي تفرضها العديد من الدول في ظل الأزمة الصحية الراهنة و أنها ستعلق جميع الرحلات الجوية إلى الصين حتى إشعار آخر".

يذكر أن الصين منذ اندلاع نوبة تفشي المرض أواخر العام الماضي وضعت مدينة ووهان الواقعة في مقاطعة هوبي تحت بند الحجر الصحي و قامت بعزلها تماما في محاولة لاحتواء الفيروس و تقوم حاليا ببناء مستشفى يضم 1000 سرير لعلاج المصابين بالفيروس الخطير بينما يتم فحص المسافرين القادمين من الصين في المطارات حول العالم بحثا عن الفيروس.

و تفشي فيروس كورونا إلى خارج الصين حيث وصل إلى اليابان و كوريا الجنوبية و تايلاند و الولايات المتحدة و سنغافورة و فرنسا و فيتنام و كندا أجبر العديد من شركات الطيران على إيقاف رحلاتها إلى ووهان الصينية كإجراء وقائي من الفيروس المميت.

 

النهضة نيوز - دمشق