ترامب

أخبار

بعد رفض الشهود.. إليك ما ستبدو عليه الأيام الأخيرة في محاكمة ترامب

2 شباط 2020 13:19

صوت مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الجمعة الماضي، على عدم استدعاء الشهود في محاكمة دونالد ترامب. في خطوة، أدت إلى زيادة فرص ترامب بتبرئته من التهم التي وجهها إليه مجلس النواب الأمريكي. إليكم نظرة مستقبلي

صوت مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الجمعة الماضي، على عدم استدعاء الشهود في محاكمة دونالد ترامب. في خطوة، أدت إلى زيادة فرص ترامب بتبرئته من التهم التي وجهها إليه مجلس النواب الأمريكي.

إليكم نظرة مستقبلية لما سيحصل في الأيام القليلة القادمة بهذا الشأن:

يوم الاثنين:

سيجتمع مجلس الشيوخ في الساعة الحادية عشرة صباحا برئاسة كبير القضاة جون روبرتس. إذ سيقدم المدعون العامون في القضية، والمعروفون بمديري مجلس النواب، مرافعات ختامية يتبعها دفاع ترامب ، مع تخصيص ساعتين لكل جانب. كما سيؤجل مجلس الشيوخ الحكم في المسألة حتى يوم الأربعاء.

يوم الثلاثاء:

سيخطب أعضاء مجلس الشيوخ، ولأول مرة منذ أسبوعين، لن يكون روبرتس موجودا. إذ سيلقي الرئيس خطابا عن حالة الاتحاد ليلة الثلاثاء دون أن تنتهي المحاكمة، وهو سيناريو كان يأمل بتجنبه، لكن تبرئة ترامب لا تبدو موضع شك.

يوم الأربعاء:

سيصوت مجلس الشيوخ بعد الظهر في تمام الساعة 4 مساء، وسيكون تصويت لكل مادة من المساءلة. فإذا صوت غالبية أعضاء مجلس الشيوخ على تبرئة ترامب في كل حالة، سيتم تبرأ ترامب سيبقى في منصبه كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية.

ومع ذلك، سيتم الانتهاء من عملية الاقالة. ليصبح ترامب ثالث رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يتم عزله ومن ثم تبرئته في المحكمة.

النهضة نيوز