مستشفى الطوارئ في الصين

أخبار

في 8 أيام فقط.. الصين تنهي بناء مستشفى الطوارئ المخصص لعلاج مصابي فيروس كورونا

2 شباط 2020 14:28

أنهت الحكومة الصينية العمل على بناء مستشفى الطوارئ الذي يضم 1000 سرير، والمخصص  لعلاج مصابي فيروس كورونا في مدينة ووهان، في ظرفٍ زمني لم يتجاوز الـ  8 أيام فقط.  وبدأ العمل في مستشفى هوشنشان بتاريخ

أنهت الحكومة الصينية العمل على بناء مستشفى الطوارئ الذي يضم 1000 سرير، والمخصص  لعلاج مصابي فيروس كورونا في مدينة ووهان، في ظرفٍ زمني لم يتجاوز الـ  8 أيام فقط. 

وبدأ العمل في مستشفى هوشنشان بتاريخ 23 يناير، وتم افتتاحه صباح اليوم الأحد وفقا لشبكة "تشاينا جلوبال تي في" التليفزيونية الصينية (CGTN).

وكتبت صحيفة "جلوبال تايمز" على موقع تويتر أن: "المستشفى قد تم تسليمه ووضعه تحت سيطرة الطواقم الطبية و سيستقبل المرضى اعتبارا من يوم غد الاثنين".

 

بحسب صحيفة الشعب اليومية التابعة للدولة، تبلغ مساحة المستشفى 25000 متر مربع، ويحتوي على 1000 سرير .

وتوفي أكثر من 300 شخص بسبب فيروس كورونا منذ انتشاره في أوائل ديسمبر الماضي. وانتشر ليصل إلى عدد من المدن الصينية، بما في ذلك ووهان التي بدأ منها وأصبحت قيد الإغلاق و تم عزلها تماما منذ تفشي المرض.

وأفاد تقرير صدر في الفلبين اليوم الأحد، بإصابة 14380 شخصا بالفيروس في 24 دولة، ولكن لم يتم تسجيل سوى حالة وفاة واحدة خارج الصين حتى اللحظة.

والجدير بالذكر أن: "السلطات الصينية تقوم حاليا ببناء مستشفى طوارئ ثاني على بعد 25 ميلا من مستشفى هوشنشان، وسيتم تسميته بمستشفى ليشنشان . و التي ستحتوي على 1600 سرير، ومن المتوقع افتتاحها يوم الأربعاء القائم، وفقا لشبكة CGTN التلفزيونية.

النهضة نيوز