الجولان السوري المحتل

أخبار

الجولانيون يعتصمون احتجاحا على مخططات كيان الاحتلال الإسرائيلي العدوانية بحق الجولان المحتل

4 شباط 2020 22:51

احتجاجا على مخططات كيان الاحتلال الإسرائيلي العدوانية والتوسعية بحق الجولان السوري المحتل وآخرها إقامة "توربينات هوائية" على أراضي الجولانيين ومصادرة ممتلكاتهم بالقوة نفذ أهالي الجولان المحتل اليوم إض

احتجاجا على مخططات كيان الاحتلال الإسرائيلي العدوانية والتوسعية بحق الجولان السوري المحتل وآخرها إقامة "توربينات هوائية" على أراضي الجولانيين ومصادرة ممتلكاتهم بالقوة نفذ أهالي الجولان المحتل اليوم إضرابا شاملا في جميع المرافق العامة.
ويأتي الإضراب ترجمة للاجتماع الذي عقدته الهيئة الدينية والفعاليات والوجهاء من أبناء الجولان في بلدة مجدل شمس أمس والذي أكدوا فيه على تمسك أبناء الجولان بهويتهم السورية ووحدتهم الوطنية.
وعبر أبناء الجولان عن إدانتهم الشديدة لمشروع "التوربينات الهوائية" وقالوا.. إنه يمثل سلسلة من مخططات الاحتلال الاستيطانية لسلب الأراضي من أصحابها وتهجيرهم منها مشددين على رفضهم المطلق لكل ما يحاك ضد الجولان السوري أرضا وهوية وعلى تصديهم لهذا المخطط وأدواته التنفيذية على الأرض من خلال البدء بالتحرك الشعبي وتنفيذ الإضرابات والاعتصامات.
ويتضنن مخطط "التوربينات" أو ما يعرف بالمراوح الهوائية تركيب نحو 52 مروحة هوائية عملاقة ومصادرة نحو 600 دونم من أراضي أبناء الجولان المحتل وتهجيرهم.

النهضة نيوز