حركة الشباب - الصومال

أخبار

مقتل 18 شخصا بهجوم لحركة الشباب على قواعد الجيش الصومالي

2 شباط 2020 15:09

قُتل ما لا يقل عن 18 شخصا من بينهم ثمانية من جنود الحكومة الصومالية و10 من مقاتلي حركة الشباب، وأصيب أكثر من 13 آخرين في هجومٍ لمقاتلو حركة الشباب، استهدف قواعد الجيش الصومالي وقوات بعثة حفظ السلام ال

قتل  ما لا يقل عن 18 شخصا من بينهم ثمانية من جنود الحكومة الصومالية و10 من مقاتلي حركة الشباب، وأصيب أكثر من 13 آخرين في هجومٍ لمقاتلو حركة الشباب، استهدف قواعد الجيش الصومالي وقوات بعثة حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي في منطقة شبيلي الوسطى صباح اليوم الأحد.

وقال حسن إبراهيم، المسؤول العسكري في المنطقة: "إن الهجوم الرئيسي وقع في قاعدة أميسوم وقاعدة قوات الأمن الوطني بالقرب من حي كالاماو في المنطقة". مضيفاً: " جماعة الشباب الارهابية هاجمت قاعدتنا صباح اليوم الاحد، وقد قتل ثمانية جنود و أصيب أكثر من 13 اخرين لكننا قتلنا أكثر من عشرة من مقاتلي الشباب".

وتابع: "المجموعة الإرهابية هاجمت أيضا عدة نقاط مراقبة أخرى بقذائف الهاون،  مشيراً إلى أنهم: "لا يعرفون عدد الأشخاص الذين قتلوا أو أصيبوا في تلك الهجمات".

وأعلنت جماعة الشباب الصومالية التابعة لتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن الهجوم الذي قتل فيه أكثر من 13 جنديا في حي كالاماو. وجاءت الهجمات بعد يوم من الانفجارين اللذين وقعا في العاصمة الصومالية مقديشو، مما أسفر عن مقتل أكثر من 4 جنود وإصابة نائب مفوض مقاطعة قحدا ، و التي اعترفت حركة الشباب بمسؤوليتها عنها.

النهضة نيوز