سيارة مرسيدس g63

منوعات

تعرف على سيارة مرسيدس g63 التي أودت بحياة خالد بشارة

2 شباط 2020 17:37

لقى الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم خالد بشارة حتفه بعد حادث مروع، أدى لاصطدام سيارته في حائط حديدي، على الطريق الدائري في محافظة الجيزة. وكشفت التحريات، أن سيارة خالد بشارة والتي من نوع ملاكي ماركة

لقى الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم خالد بشارة حتفه بعد حادث مروع، أدى لاصطدام سيارته في حائط حديدي، على الطريق الدائري في محافظة الجيزة.

وكشفت التحريات، أن سيارة خالد بشارة والتي من نوع ملاكي ماركة مرسيدس g63، انقلبت ثم اصطدمت بسور حديدي للطريق الدائري، بعد صدمها من قبل سيارة نقل بدعامات حديد ولا تحمل لوحات معدنية، مما أدى إلى انقلابها وموت سائقها على الفور.

وفي تفاصيل ما يخص سيارة الراحل خالد بشارة "مرسيدس g63"، فقد أوضح خبراء السيارات أن زيادة عوامل الأمان بأي موديل أو ماركة سيارات لا يعني أنها تحميها من الوقوع في حوادث الطريق.

مميزات سيارة مرسيدس g63

5e355959d9595.png

بين خبراء السيارات أهم المميزات التي كانت تميز سيارة مرسيدس g63، إذ أكدوا أن السيارة التي كان يستقلها الراحل تحتوي على الوسادة الهوائية الأمامية، ووسادة هوائية للركاب الخلفيين، ووسائد جانبية للرأس، ونظام مساعدة التحكم في السرعة، ونظام مغادرة الحارة، وأنظمة منع التصادم في طرق المدينة، بالإضافة إلى كاميرات مساعدة ركن السيارة.

كما تحتوي أيضاً السيارة على معايير أمان أخرى أبرزها شبكة المبرد الخاصة بالمحرك،وعجلات AMG مصنوعة من سبائك خفيفة مقاس 10 إنش، عجلة احتياطية باللون الأسود، ووجود ماصات للصدمات بشكل اوتوماتيك، كما تم تزيدها بمكابح أكثر فاعلية وذكاء، بالإضافة إلى خاصية تجنب الصدمات، ونظام مثبت السرعة على طرقات السفر، وعدة أنظمة للقيادة يمكن التحكم فيها بلمسة واحدة.

وتعتمد سيارة مرسيدس g63، ميكانيكاً  على محرك V8 biturbo سعة 4.0 لتر الذي يولد 585 حصان، ويصل الحد الأقصى للسرعة إلى 240 كم، كما تتحرك السيارة من سرعة 0 إلى  100 كم/ س في غضون 4.5 ثانية.

النهضة نيوز