صائب عريقات

أخبار

كوشنر يسخر من عريقات: حقق رقما قياسيا في الفشل والأخير يرد: بسبب أمثالك

2 شباط 2020 23:01

سخر صهر الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر من كبير المفاوضين الفلسطينيين  صائب عريقات، وقال كوشنر أن عريقات هو كبير المفاوضين الذين فشل  خلال 25 عاما في التوصل لأي اتفاق، وأضاف مسستهئزاً: " هذا الرجل لديه رق

سخر صهر الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر من كبير المفاوضين الفلسطينيين  صائب عريقات، وقال كوشنر أن عريقات هو كبير المفاوضين الذين فشل  خلال 25 عاما في التوصل لأي اتفاق، وأضاف مسستهئزاً: " هذا الرجل لديه رقم قياسي من الفشل في عقد صفقات السلام" .

وعلق كوشنر على قول صائب عريقات بأن خريطة الرئيس ترامب وخطته لا تقدم أي جديد، بالقول: أنا اعتقد أن عريقات رسم خرائطه القديمة على منديل ورقي وتم التخلص منها بعد ذلك، لأن إسرائيل لم توافق مسبقاً على أي خريطة سوى خريطة ترامب الأخيرة".

وأضاف: "إنها تحمل 181 صفحة مليئة بالتفاصيل، عليهم دراسة الخطة والتشاور مع الأصدقاء والجيران من الدول، ثم الحضور إلى الطاولة والجلوس مع الإسرائيليين"

وعلق كوشنر على عدم عقد السلطة مفاوضات وتفاهمات منذ فترة طويلة بالقول: "كثيرون يقولون إن السلطة الفلسطينية لم تعقد أي صفقات منذ مدة طويلة.. لأنهم يحصلون على مليارات من الدولارات من المساعدات وثروات كبيرة وهم أثرياء فلماذا يعقدون الصفقات؟" .

وتابع: " الرئيس (ترامب) المهتم بشعبه سيركض نحو طاولة المفاوضات ويجلس وراءها ويقول الأشياء التي يرغب فيها ويحرك الأمور للأمام.. ونحن سنكون عادلين وموضوعيين.. وترامب وضع خطة تفصيلية للأعمال التجارية وكيفية بناء اقتصادهم.. ترامب هو الرئيس الذي جعل هذا العرض ممكنا وهو الذي يستطيع إنهاء هذه الصفقة".


من جانبه رد صائب عريقات الذي يشغل منصب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية على كوشنر، بتغريدة نشرها عبر (تويتر) قال فيها: " إنها بسبب أمثالك الذين يريدون الإملاءات، والذين اعتقدوا أنهم يستطيعون فرض (أبرتهايد نتنياهو) على الشعب الفلسطيني للأبد".

<blockquote class="twitter-tweet"><p lang="ar" dir="rtl">جيرارد كوشنير : (صائب عريقات فشل فى التوصل لاتفاق سلام لشعبه).صائب عريقات : لكوشنير انها بسبب امثالك الذين يريدون الإملاءات والذين اعتقدوا انهم يستطيعون فرض ابرثايد نتنياهو على الشعب الفلسطيني للأبد . إنهاء الاحتلال ، دولتان على حدود ١٩٦٧ ، غير ذلك هو الفشل</p>&mdash; Dr. Saeb Erakat الدكتور صائب عريقات (@ErakatSaeb) <a href="https://twitter.com/ErakatSaeb/status/1223920418077265920?ref_src=twsrc%5Etfw">February 2, 2020</a></blockquote> <script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>

 

النهضة نيوز - رام الله