هاشتاق " تهجم تركي على عائلة سعودية " يثير جدلا واسعا في السعودية

تركي يتهجم على عائلة سعودية

تصدر هاشتاق #تهجم تركي على عائلة سعودية، قائمة الترند السعودي، بعدما تداول مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي بصورة كبيرة، مقطع فيديو أظهر تهجم شاب تركي على عائلة سعودية في تركيا، وروع أطفالها.

واستخدم بعض المغردون الهاشتاق والفيديو لتجديد الدعوات من جديد بعدم السفر إلى تركيا، مستشهدين بمقاطع فيديو أخرى أظهرت تعرض عدد من السعوديين للعنصرية والترويع.

وتوجه التركي بحديث فظ وعدواني باللغة التركية، أثناء توجه العائلة السعودية لمصعد أحد المباني لمغادرته.

ويظهر التركي وقد ارتسمت عليه علامات الغضب ويحاول مهاجمة رب الأسرة، الذي أراد تجنب الصدام بالضغط على أزرار المصعد، إلا أن الرجل التركي حال دون ذلك.

وتسبب الموقف ببكاء أحد أطفال الأسرة السعودية، إلا أن المواطن التركي واصل حديثه بغلاظة واضحة، ما اضطر رب الأسرة لتهدئة المهاجم، حتى سمح لهم بالرحيل.

وبعد انتشار الفيديو بساعات قليلة، تداول مغردون فيديو آخر يظهر إلقاء الشرطة التركية القبض على الشاب التركي الذي اعتدى على العائلة السعودية.

في ذات السياق أعلنت السفارة السعودية في تركيا في وقت سابق، أنها رصدت تعرُّض مواطنين ومواطنات لعمليات نشل وسرقة لجوازات سفرهم ومبالغ مالية في بعض المناطق التركية من قِبل أشخاص مجهولين.

وشددت السفارة في بيان، على ضرورة المحافظة على جوازات السفر والمقتنيات الثمينة، والحذر، خصوصًا في الأماكن المزدحمة، داعية المواطنين إلى عدم التردد في التواصل معها أو القنصلية العامة بإسطنبول في حالات الطوارئ.

ويأتي تداول هذا المقطع في وقت تستمر فيه حالة التوتر بين السعودية وتركيا في عدد من القضايا كان آخرها انتقاد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان صمت المملكة عما تسمى بـ "صفقة القرن" التي كشف عنها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

يذكر أن العلاقات السعودية - التركية لا تزال متوترة، منذ حادث مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول في عام 2018.

النهضة نيوز