الداعية الإماراتي من أصول أردنية وسيم يوسف

أخبار

السلطات الإماراتية تعفي وسيم يوسف من إمامة جامع الشيخ زايد

3 شباط 2020 14:49

أعفت إدارة مركز جامع الشيخ زايد الكبير في أبو ظبي الداعية الإماراتي من أصول أردنية، وسيم يوسف، من إمامة وخطابة مسجد زايد الكبير في العاصمة أبو ظبي. إعفاءٌ جاء بعد جدل أثاره وسيم يوسف عبر نشره مقطع

أعفت إدارة مركز جامع الشيخ زايد الكبير في أبو ظبي الداعية الإماراتي من أصول أردنية، وسيم يوسف، من إمامة وخطابة مسجد زايد الكبير في العاصمة أبو ظبي.

إعفاءٌ جاء بعد جدل أثاره وسيم يوسف عبر نشره مقطع فيديو يشكو فيه من معاملة بعض الشباب الإماراتيين له وإيذائهم له ولعائلته بتعليقاتهم.

ونشر المركز، اليوم السبت، منشورا له على موقع الصور والفيديوهات "إنستجرام" بين فيه أن وسيم يوسف "لم يعد خطيباً وإماماً لجامع زايد الكبير".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

. . مركز جامع الشيخ زايد الكبير يعلن أنه بعد أن تم تكليف وسيم يوسف خطيباً لجامع الشيخ سلطان بن زايد الأول فإنه لم يعد بعد الآن إماما وخطيباً لمركز جامع الشيخ زايد الكبير . . . ‏‪Sheikh Zayed Grand Mosque Centre announced that after Waseem Yousef being designated as the preacher of Sheikh Sultan Bin Zayed The First Mosque, He is no more the Imam and Preacher of Sheikh Zayed Grand Mosque Centre.‬ ________________________________________ #جامع_الشيخ_زايد_الكبير #مركز_جامع_الشيخ_زايد_الكبير #الإمارات #أبوظبي ⁠ #عام_الاستعداد_للخمسين #وسيم_يوسف ‏#Sheikh_Zayed_Grand_Mosque #SZGMC #AbuDhabi #UAE #InAbudhabi #VisitAbudhabi #GrandMosqueAbudhabi #Mosque #Capture #PhotographyDaily #PhotographyIsLife #Photography #Camera #Composition #Visuals #ThroughTheLens #Moment #Tolerance #towardsthenext50

A post shared by SZGM جامع الشيخ زايد الكبير (@szgmc_ae) on

وبدا واضحا من الصياغة التي كتبتها إدارة جامع زايد الكبير؛ أن اعفائه جاء بعد عدد من المشكلات التي حدثت، إذ جاءت الصياغة دون ذكر أي لقب أو مسمى، على غرار "الشيخ" أو "الدكتور"، كما يُعرّف نفسه "يوسف" على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي.

ويأتي هذا الإعفاء بعد أيام على إعلان الشيخ المثير للجدل تعيينه خطيباً لجامع سلطان بن زايد الأول، إضافة إلى مهامه الحالية، موجهاً "الشكر للقيادة وولاة الأمر على هذه الثقة".

إذ كتب تغريدة على موقع التدوينات والرسائل القصيرة "تويتر": "قرار بتعيين د. وسيم يوسف اضافة لمهامه، خطيبا لجامع الشيخ سلطان بن زايد الأول رحمه الله .. شكرا قيادتي و شكرا لولاة الأمر حفظهم الله على هذه الثقة الغالية"

ووصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي قرار الإعفاء، بأنه قرار صائب وعقاب للداعية المثير للجدل الذي تمادى في الكثير من القضايا الدينية وأثار جدلا واسعا بسبب آرائه وتغريداته التي تمس قيم الدين وعادات ومبادئ المجتمع الإسلامي.

يشار ‘إلى أن محكمة جنح أبوظبي في دولة الإمارات، قررت الأسبوع الماضي تأجيل النظر في دعاوى رفعها الداعية وسيم يوسف، ضد مواطنين ومقيمين أساءوا إليه من داخل الإمارات على مواقع التواصل، إلى جلسة الخامس من شباط/فبراير المقبل.

يذكر أن مسجد الشيخ زايد يقع في مدينة أبوظبي، ويعد سادس أكبر مسجد بالعالم من حيث المساحة الكلية، وأحد أكبر عشرة مساجد في العالم من حيث الحجم.

النهضة نيوز