التقى رئيس المجلس الانتقالي السوداني عبد الفتاح برهان رئيس الوزراء الإسرائيلي سراً

أخبار

التقى نتنياهو سراً.. السودان في عهد برهان: افتتاح موسم التطبيع مع (إسرائيل)

3 شباط 2020 21:11

  التقى  رئيس وزراء دولة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان في أوغندا، ووفق ما كشفه مسؤول اسرائيلي لوكالة رويترز العالمية للأنباء، فإن (اس

التقى  رئيس وزراء دولة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان في أوغندا، ووفق ما كشفه مسؤول اسرائيلي لوكالة رويترز العالمية للأنباء، فإن (اسرائيل) والسودان اتفقتا على بدء تطبيع العلاقات بين البلدين.

وقال المسؤول الاسرائيلي الكبير أن  "نتنياهو يعتقد أن السودان بدأ يتحرك في اتجاه جديد وإيجابي.. عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني يرغب في مساعدة بلده على المضي قدما في عملية تحديث من خلال إنهاء عزلته ووضعه على خريطة العالم".

<blockquote class="twitter-tweet"><p lang="iw" dir="rtl">ישראל סודאן<br><br>רה&quot;מ נתניהו ויו&quot;ר מועצת הריבונות של סודן עבד אלפתח אלברהאן נפגשו באנטבה והוסכם להתחיל שת&quot;פ שיוביל לנורמליזציה בין 2 המדינות.<br><br>רה&quot;מ נתניהו מאמין שסודן נעה בכיוון חדש וחיובי<br>אל-ברהאן מעוניין לסייע למדינתו לעבור תהליך של מודרניזציה ע&quot;י הוצאתה מבידוד והצבתה על מפת העולם. <a href="https://t.co/NR8bLeA995">pic.twitter.com/NR8bLeA995</a></p>&mdash; שמעון ארן شمعون آران (@simonarann) <a href="https://twitter.com/simonarann/status/1224372636802789376?ref_src=twsrc%5Etfw">February 3, 2020</a></blockquote> <script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>

وكان مكتب رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أكد مؤخراً أن السودان يسير باتجاه ايجابي وجديد باتجاه كسر عزلته.
وكان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح برهان قد وصل مدينة
عنتيبي الأوغندية اليوم الاثنين، في ذات الوقت الذي وصل فيه رئيس وزراء دولة الاحتلال بينامين نتنياهو.

 

النهضة نيوز - بيروت