أخبار

الجيش التركي يغير على مواقع الجيش السوري .. هكذا قُتل الجنود الاتراك في ادلب

3 شباط 2020 21:04

قالت وزارة الدفاع الروسية أن وحدات من القوات التركية تحركت داخل منطقة ادلب لخفض التصعيد دون أن تقدم تبليغاً للجانب الروسي، وتعرضت لإطلاق نار من الجيش السوري الذي يقوم بعملية عسكرية في المنطقة الوا

قالت وزارة الدفاع الروسية أن وحدات من القوات التركية تحركت داخل منطقة ادلب لخفض التصعيد دون أن تقدم تبليغاً للجانب الروسي، وتعرضت لإطلاق نار من الجيش السوري الذي يقوم بعملية عسكرية في المنطقة الواقعة غرب بلدة سراقب.
وبحسب بيان مركز المصالحة الروسي فقد اصيب عدد من العسكريين الأتراك بجراح، فيما تواصلت القوات التركية مع القيادة الروسية عبر قنوات منع الصدامات لاحتواء الموقف.

وكانت قوة من الجيش السوري استهدفت رتلاً عسكرياً تركيا توغل في محافظة ادلب دون تنسيق مع الدولة السورية، وأدى القصف السوري إلى مقتل ستة جنود اتراك واصابة 9 آخرين، وقد زعم الجيش التركي أنه السوريين نفذوا القصف رغم تبليغهم من الجانب التركي بمواقع تمركزهم وتجولهم.

بدوره قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن جيش بلاده بدأ الرد على  مقتل جنوده باستهداف مواقع الجيش السوري، وأكد في كلمة ألقاها في مطار أن الجيش التركي حيّد نحو 30 أو 35 جنديا سوريا بقصف مواقعهم بالهاون والطائرات.

النهضة نيوز -دمشق