أخبار

الدفاع الروسية: القبعات البيضاء تجهز استفزازا باستخدام مواد مسممة في إدلب

4 شباط 2020 00:30

أعلن المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة اليوم أن وزارة الدفاع الروسية تلقت معلومات تفيد بأن مجموعة تتألف من حوالي 15 ممثل قبعات البيضاء وصلت إلى منطقة خفض التصعيد في إدلب في 1 شباط لتحضير بدعم من إرهابيي هيئة تحرير الشام استفزازاً باستخدام مواد مسممة.

أعلن المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة أن وزارة الدفاع الروسية تلقت معلومات تفيد بأن مجموعة تتألف من حوالي 15 ممثل من القبعات البيضاء وصلت إلى منطقة خفض التصعيد في إدلب في 1 شباط لتحضير بدعم من إرهابيي هيئة تحرير الشام استفزازاً باستخدام مواد مسممة.

وأشار البيان أن المجموعة لديها خبرة في تصوير فيديوهات تمثيل، مضيفاً أن القبعات البيضاء أوصلت 400 لتر من مواد كيميائية على متن شاحنتين إلى مكان تصوير الاستفزاز باستخدام السلاح الكيميائي في إدلب.

ولفت المركز إلى أن الاستفزاز الجديد يُخطط تنفيذه في منطقة سكنية "معارة الأرتيق" بمشاركة حوالي 200 شخص من أقارب المسلحين، بمن فيهم الأطفال، الذين وصلوا إلى منطقة خفض التصعيد في إدلب بعد إخراجهم سابقاً من المحافظات الجنوبية.

ودعا المركز الروسي للمصالحة في ختام بيانه جميع المشاركين في هذا الاستفزاز للتراجع عن تنفيذ هذه الخطط الإجرامية، كما طالب الطرف التركي بممارسة أقصى الضغط على المسلحين في المنطقة الخاضعة لسيطرته.

النهضة نيوز