ضربة لاقتصاد المقاطعة.. ماكاو الصينية تغلق الكازينوهات خشية من فيروس كورونا

ماكاو - فيروس كورونا

أغلقت منطقة ماكاو الإدارية الصينية جميع الكازينوهات الموجودة فيها لمدة أسبوعين خشية من  فيروس كورونا الجديد، حسبما أعلن رئيسها اليوم الثلاثاء، الأمر الذي يهدد بقطع شريان الحياة في اقتصاد المقاطعة الصينية.

و قال هوات-سينج، الرئيس التنفيذي للمقاطعة: "سنعلق صناعة القمار وشركات الكازينو ذات الصلة لمدة نصف شهر ابتداء من الآن".

وتعج ماكاو عادة بالمقامرين خلال عطلة العام القمري الصيني الجديد، لكن تدفق السياح تقلص بشكل هائل هذا العام مع تزايد المخاوف من فيروس كورونا أدى إلى مقتل أكثر من 300 شخصا تقريبا حتى اللحظة. حيث انخفض عدد زوار أكبر مركز للكازينو في العالم بنحو 80 % خلال الأسبوع الماضي، مما حول المدينة إلى مدينة شبه فارغة .

وبصفتها المكان الوحيد في الصين الذي يسمح بالمقامرة، فإن المستعمرة البرتغالية السابقة عادة ما تكون بمثابة مركز جذب ضخم للسياح من أجزاء أخرى من البلاد الشاسعة ومن جميع أنحاء العالم.

يمثل تفشي المرض ضربة قاسية لاقتصاد ماكاو، الذي يعتمد بشكل كبير على القمار والسياحة، حيث انخفضت أرقام إيرادات الألعاب في يناير وحده بنسبة 11.3 % عن نفس الشهر من العام الماضي.

وأكدت المدينة حتى اللحظة إصابة سبع حالات بالفيروس حتى يوم السبت،  وأعلنت السلطات عن إجراءات للحد من انتشاره، بما في ذلك فحص درجات حرارة الزوار ونشر اعلانات الصحة الإلزامية للزوار والسياح على الحدود مع الصين القارية.

النهضة نيوز