صورة الجراء

منوعات

بالصور: انقاذ جراء حديثة الولادة تخلى عنها أصحابها في مدينة صينية خشية من فيروس كورونا

4 شباط 2020 12:08

أظهر فيديو مصور انقاذ عددا من الجراء الأليفة حديثة الولادة في الصين بعد أن هجرها أصحابها في موقع بناء خشية من نقلها فيوس كورونا الذي أودى بحياة أكثر من  362 شخصا على الأقل وأصاب أكثر من 172020 شخصا حو

أظهر فيديو مصور انقاذ عددا من الجراء الأليفة حديثة الولادة في الصين بعد أن هجرها أصحابها في موقع بناء خشية من نقلها فيوس كورونا الذي أودى بحياة أكثر من  362 شخصا على الأقل وأصاب أكثر من 172020 شخصا حول العالم.

جرى اكتشاف الجراء الصغيرة بالقرب من شارع في مقاطعة خنان بوسط الصين الأسبوع الماضي، بعد أن هجرها أصحابها خوفا من الفيروس.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد قالت إنها لم تر أي دليل على انتقال الفيروس إلى القطط أو الكلاب، ويحاول الخبراء في الصين الآن، منع الناس من رمي حيواناتهم الأليفة .

والدكتور تشونغ نانشان، قائد فريق من الخبراء الطبيين الذين عينتهم لجنة الصحة الوطنية الصينية للتعامل مع فيروس كورونا الجديد، أن: "إبقاء الحيوانات الأليفة يمكن أن يساعد في تعزيز نظام المناعة لدى أصحابها، مما يسمح لهم بالابتعاد عن فيروس كورونا".

ونشرت لقطات الفيديو المأخوذة للجراء المهجورة لأول مرة على موقع دويان من قبل شاهد عيان، والذي ادعى أنه عثر عليها بجوار طريق هوايوان في مدينة تشنغتشو عاصمة مقاطعة خنان ، التي يسكنها حوالي 10 ملايين شخص.

ووفقا لمنظمة رعاية الحيوان HSI، تم إنقاذ الجراء بعد أن أبلغ السكان المحليون إحدى المجموعات من شركاء المنظمة في الصين بالأمر، وقد أصبحت الجراء الآن في رعاية ناشطي حقوق وحماية الحيوانات. حيث تظهر اللقطات الطعام الذي قدمته منظمة HSI في مأوى للحيوانات لها وقامت برعايتها بعد أن تخلى عنها أصحابها .

وأضافت: " تمكنت إحدى مجموعاتنا الشريكة الصينية من إنقاذهم، ويجري الآن الاهتمام بهم على الرغم من أنهم يعتقدون أن اثنين من هذه الجراء المسكينة ما زالوا مفقودين، وهم يواصلون البحث عنهم . كما أن مجموعات حماية الحيوانات الصينية تحاول نشر التوعية للناس بعدم التخلي عن حيواناتهم الأليفة أو الإضرار بها بهذه الطريقة ".

وحذر البروفيسور لي لانجوان، وهو عضو في فريق الخبراء البارزين من اللجنة الوطنية للصحة في الصين، الأسبوع الماضي من أنه ينبغي على أصحاب الحيوانات الأليفة رعاية حيواناتهم بشكل إضافي لأن الفيروس ينتشر بين الثدييات.

النهضة نيوز