الإمارات - أبو ظبي

أخبار

الإمارات تعلن استعدادها لتقديم الدعم للصين لمحاربة فيروس كورونا

4 شباط 2020 12:15

ذكرت وسائل إعلام إماراتية، أن دولة الإمارات العربية المتحدة، أعلنت استعدادها لمساعدة الصين في محاربة فيروس كورونا. ونقلت وكالة الأنباء "وام"  بيانا رسميا، أكدت وزارة الشؤون الخارجية و التعاون الدول

ذكرت وسائل إعلام إماراتية، أن دولة الإمارات العربية المتحدة، أعلنت استعدادها لمساعدة الصين في محاربة فيروس كورونا.

ونقلت وكالة الأنباء "وام"  بيانا رسميا، أكدت وزارة الشؤون الخارجية و التعاون الدولي دعم الإمارات للصين، وأعربت عن ثقتها التامة في قدرة البلاد على احتواء المرض القاتل، الذي أصاب أكثر من 20 ألف شخص في الصين بالفيروس وأودى بحياة 425 شخصا.

و أضاف البيان : " إن الإمارات العربية المتحدة على استعداد لتوفير مواردها وخبرتها بشكل كامل ومستمر لمساعدة الصين على مكافحة انتشار الفيروس".

وأكمل البيان: " بتوجيهات من الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، وتمشياً مع الشراكة الاستراتيجية الشاملة والخاصة المشتركة بين البلدين، تعمل الإمارات مع السلطات ذات الصلة في جمهورية الصين الشعبية للتعاون والمساعدة في ضمان توافر الإمدادات الطبية اللازمة لمكافحة الوباء الحالي ".

وقالت هوا تشون ينج، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية في مؤتمر صحفي في الصين: " ما تحتاجه الصين بشكل عاجل في الوقت الحالي هو الأقنعة الطبية، والبدلات ونظارات الواقية".

وتستطيع المصانع في الصين إنتاج ما يصل إلى 20 مليون قناع يوميا، إلا أنها تعمل حاليا على إنتاج 60 إلى 70 % من قدراتها الانتاجية. ولكنه ليس من الواضح لماذا لا تعمل المصانع بكامل طاقتها حسب التقارير الاعلامية الصينية.

النهضة نيوز