فراشة - تعبيرية

منوعات

إلى ماذا ترمز رؤية الفراشة في الأحلام؟

4 شباط 2020 12:22

يرى مختصون أن لرؤية الفراشة في الأحلام دلالات معينة، ومعانٍ مختلفة. إذ أن لرؤية الفراشة في الأحلام رمزية تعبرعن مشكلات خاصة أو  أشياء مهمة تخشى بشكل كبير إلى خسارتها . و قد يعكس أيضا الخوف من الخسارة

يرى مختصون أن لرؤية الفراشة في الأحلام دلالات معينة، ومعانٍ مختلفة. إذ أن لرؤية الفراشة في الأحلام رمزية تعبرعن مشكلات خاصة أو  أشياء مهمة تخشى بشكل كبير إلى خسارتها . و قد يعكس أيضا الخوف من الخسارة بشكل عام، حد قولهم.

فقد تكون حساسا بشأن الاضطرار إلى تغيير شيء تريده ويعجبك بشدة في نمط حياتك. حيث تمثل الفراشات عموما الاهتمامات أو العلاقات شخصية التي لا نريد التخلي عنها أو تغييرها. وبدلا من ذلك، قد تمثل الفراشة شيئا تشعر أنك بحاجة إلى توخي الحذر فيه تماما أو أنك لا تريد أن تخيفه أو تخسره.

فعندما تحلم أن هناك فراشة تطير بعيدا عنك، فذلك يمثل ضرورة التخلي عن شيء خاص أو مهم للغاية لك. وقد يعكس أيضا تغييرا تشعر أنك مضطر لإجرائه رغما عنك لمصلحتك الشخصية.

وتظهر الفراشات عادة في أحلام الأشخاص الذين عانوا من وفاة صديق أو أحد أفراد الأسرة مؤخرا، حيث تعكس مشاعرهم الحساسة تجاه الاضطرار إلى التخلي عن الأحبة .

وتميل الفراشات إلى الظهور في الأحلام عندما يتعرض أي شيء تستثمر فيه عاطفيا للتهديد أو النقد. فأنت لا تريد أن تتخلى عن شيء ما أو تشعر بالحرج من شيء تحبه وتكون قلقا من انتقاد المجتمع أو الأهل. وقد يكون لديك شغف أو اهتمام أو شخص تشعر أنه من المهم الحفاظ عليه.

 كما يمكن أن تشير الفراشة أيضا إلى نقد الأشياء التي تستمتع بها، أو الاهتمام بما يعتقده الآخرون حول هذا الشيء بشكل محدد، إليكم هذه الأمثلة:

مثال (1 ): "رجل يحلم ذات مرة برؤية فراشة صفراء تطير و تحط على يده، يكون في الحياة الحقيقية يتناول مكملات الفيتامينات التي لا يريد أن يكتشفها أطبائه لأنه يخشى أن يجعلوه يتوقف عن تناولها. حيث عكست الفراشة الأهمية التي أولاها لهذه المكملات لتحسين صحته و الخوف من فقدان هذه المكملات وفوائدها إذا علم الأطباء بتناوله لها".

مثال (2): "فتاة صغيرة تحلم بمنزلها ممتلئا بالفراشات، تكون في الحياة الحقيقية لديها هواية تحبها وقد كان يتم انتقادها بسببها. حيث مثلت الفراشات مشاعرها الحساسة تجاه انتقاد الآخرين لهوايتها، وهي لا ترغب في تغيير أي شيء كانت تفعله".

مثال (3): "امرأة تحلم برؤية فراشة تخرج من شرنقة، تكون في الحياة الحقيقية قد تم إطلاق سراحها تحت المراقبة الطبية بعد إعلانها مريضة نفسية قانونيا. حيث كانت مطالبة بتناول الدواء كجزء من إطلاقها تحت الاختبار وكانت حساسة بشأن فشلها في اختبارها الطبي".

النهضة نيوز