أخبار

الدفاع الروسية تثبت أنظمة S-400 بالقرب من الحدود الأمريكية

4 شباط 2020 14:00

على الرغم من حقيقة أن الولايات المتحدة أخطرت برد روسيا على الانسحاب من معاهدة الصواريخ النووية متوسطة المدى، إلا أن هذا لم يحدث، ولم تكن الإجابة طويلة وواضحة.

على الرغم من حقيقة أن الولايات المتحدة أخطرت برد روسيا على الانسحاب من معاهدة الصواريخ النووية متوسطة المدى، إلا أن هذا لم يحدث، ولم تكن الإجابة طويلة وواضحة.

وكان من الواضح بالفعل في شهر أغسطس من العام الماضي أن الجانب الأمريكي يريد أن يترك المعاهدة المتعلقة بالصواريخ متوسطة المدى وقصيرة المدى في أقرب وقت ممكن.

ومن المثير للاهتمام أن نلاحظ أنه بمجرد إنهاء الاتفاقات، بدأت واشنطن في اختبار الصواريخ المحظورة التي كانت محظورة سابقا وفقاً للمعاهدة.

ومن الواضح أنه قد تم إنشاء هذه الصواريخ على الرغم من جميع الالتزامات، وبعبارة أخرى تم تصنيعها بشكل سري. ومع ذلك، فإن الاهتمام الأكبر الآن هو كيفية استجابة الكرملين لهذه الأعمال الأمريكية.

ويعتقد الخبراء أن روسيا ستقوم بتركيب أنظمة دفاع جوي في الصين وكوبا، الأمر الذي سوف يتداخل بشكل كبير مع الخطط الغربية الأمريكية العسكرية .

وفيما يتعلق بكوبا، من الممكن أن نقول على وجه اليقين الآن أنه تم نشر أنظمةS-400 الدفاعية الروسية المضادة للطائرات والصواريخ بالقرب من حدود الولايات المتحدة.

ووفقا للبيانات المقدمة من أحد مصادر Fox News الرئيسية، التي استشهدت بمصادر البنتاغون، ظهرت العديد من أنظمة S-400 في كوبا، والتي تفرض السيطرة على السماء بأكملها فوق الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من أن الخبراء يعتقدون أن الجيش الأمريكي سيواجه مشاكل كبيرة بسبب الأسلحة الروسية المثبتة على حدود البلاد، إلا أن الشركاء الغربيين لديهم رأي مختلف.

حيث يعتقد موقع المصادر الشهير "The Aviation Geek Club" أن انتصار أنظمة S-400 في روسيا لا يشكل أي تهديد للطائرات العسكرية، باستثناء الطائرات المدنية، وأنهم يعتقدون أن طائرات "F-22" أو "F-35" يمكن أن يتم إسقاطها بسهولة.

ومع ذلك، فمن المعروف بالفعل من التجربة السورية أن أنظمةS-400 تستطيع كشف كلتا الطائرتين الموصوفتين، وأن الإثارة الضعيفة من الجانب الأمريكي تشير بالفعل إلى أن أنظمةS-400 لا تزال تشكل خطراً على الطائرات المقاتلة الأمريكية.

النهضة نيوز