فلاديمير بوتين

أخبار

بوتين: التعديلات الدستورية لمصلحة البلاد لا لتمديد صلاحيات الرئيس

4 شباط 2020 15:27

علق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، على الأنباء المتداولة بشأن  التعديلات الدستورية، والهدف من خلفها، ققائلاً: " أن التعديلات، لا تخدم تمديد صلاحيات رئيس البلاد".  وأضاف بوتين، في تصر

علق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، على الأنباء المتداولة بشأن  التعديلات الدستورية، والهدف من خلفها، ققائلاً: " أن التعديلات، لا تخدم تمديد صلاحيات رئيس البلاد". 

وأضاف بوتين، في تصريحاتٍ نقلتها وسائل الإعلام: " التعديلات، ضرورية لبناء نظام موحد للسلطة في البلاد، لا لتمديد صلاحيات رئيس البلاد، ففي الواقع، وفقا للدستور، لا ترتبط البلديات ارتباطا مباشرا بالدولة".

وتابع: "  يجب أن تكون لدينا منظومة موحدة للسلطة لكي تتحمل طبقات السلطة العليا المسؤولية عما يحدث في الأسفل، ولكي يكون العاملون في البلديات مرتبطين بالبلاد ومصالحها. نفس الشيء في العديد من المجالات الأخرى، ولذلك اقترحت هذه التعديلات، لا من أجل تمديد ولايتي".

وكان الرئيس الروسي قد اقترح خلال خطابه السنوي، اجراء تعديلات على الدستور الروسي، فيما قدرت وسائل إعلام أن هذه التعديلات تهدف لإبقاء يد بوتين نافذة في السلطة، حتى بعد انتهاء ولايته الأخيرة. 

النهضة نيوز