رئيس الوزراء الإسرائيلي وعد بضم غم الأردن قبل الانتخابات البرلمانية القادمة

أخبار

الاتحاد الأوروبي لن يعترف بالسيادة الإسرائيلية على أراضي 1967

4 شباط 2020 22:31

أكد مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي في بيان له مساء اليوم الثلاثاء أن الخطوات الإسرائيلية نحو ضم غور الأردن و أجزاء من الضفة الغربية لن تمر دون مواجهة العديد من التحديات و العقبات في حال تنفي

أكد مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي في بيان له مساء اليوم الثلاثاء أن الخطوات الإسرائيلية نحو ضم غور الأردن و أجزاء من الضفة الغربية لن تمر دون مواجهة العديد من التحديات و العقبات في حال تنفيذها.
وقال جوزيب بوريل ردا على وعود رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بضم الضفة الغربية قبل الانتخابات الثالثة في البلاد في أقل من عام و المنوي عقدها في 2 مارس: " تمسكا بالقانون الدولي و قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ، إن الاتحاد الأوروبي لن يعترف بسيادة إسرائيل على المستوطنات الغير شرعية و الأراضي المحتلة منذ عام 1967 . فالخطوات الإسرائيلية نحو ضم هذه الأراضي لا يمكن أن تمر دون تحد في حال قامت الحكومة الإسرائيلية بتنفيذها ". 
و علاوة على ذلك ، حث الاتحاد الأوروبي الإسرائيليين و الفلسطينيين على الامتناع عن القيام بأي أعمال أحادية الجانب قد تتعارض مع القانون الدولي، والتي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم التوترات في المنطقة معربا عن شعورهم بالقلق بشكل خاص بسبب التصريحات المتعلقة باحتمالية ضم وادي الأردن و أجزاء أخرى من الضفة الغربية إلى (إسرائيل) .

النهضة نيوز - بيروت