الجيش التركي في ادلب

أخبار

إردوغان يهدد من جديد: سنرد بحزم إذا ما قصف الجيش السوري جنودنا

4 شباط 2020 23:54

هدد  الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بالرد بحزم على أي قصف من الممكن أن تتعرض له القوات التركية في سوريا من قبل الجيش السوري. ونقلت مصادر اعلامية ابلاغ الرئيس التركي نظيره الروسي فلاديمير بوتين،  ال

هدد  الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بالرد بحزم على أي قصف من الممكن أن تتعرض له القوات التركية في سوريا من قبل الجيش السوري.

ونقلت مصادر اعلامية ابلاغ الرئيس التركي نظيره الروسي فلاديمير بوتين،  اليوم الثلاثاء، بأن أنقرة سترد "بأكبر قدر من الحزم" إذا ما هاجم الجيش السوري قوات تركيا من جديد.

وكان أردوغان قد تعهد في وقت سابق اليوم الثلاثاء، بمنع الجيش السوري من تحقيق أي تقدم ميداني جديد في إدلب.

إقرأ أيضاً: سعار تركي من عملية ادلب .. لماذا هذا الضجيج؟

وتابع في تصريحات نقلتها وسائل اعلام تركية: "يسعى النظام إلى التقدم ميدانيا في إدلب عبر تشريد أشخاص أبرياء يتجهون نحو حدودنا. لن نعطي النظام فرصة للتقدم، لأن ذلك سيزيد من العبء علينا".

وكان الجيش السوري قد قصف نقطة مراقبة تركية على طريق حلب اللاذقية، كانت قد استحدثتها القوات التركية لمنع تقدم الجيش السوري في قرى ريف إدلب، وأدى الهجوم السوري إلى مقتل 8 أتراك بينهم 5 الجيش، وجراءً عن ذلك، قام الأخير بقصف مواقع للجيش السوري، ادعى أنه قتل فيها العشرات من الجنود السوريين، فيما أكدت "دمشق" أن القصف التركي لم يتسبب بأية أضرار مادية أو بشرية.

اقرأ أيضاً: خاص إدلب على صفيح ساخن.. الأتراك أمام اختبار "قبول الهزيمة" أو المواجهة

النهضة نيوز - بيروت