طائرات أمريكية

أخبار

واشنطن تكثف نشاط تجسسها على كوريا الشمالية

5 شباط 2020 12:09

قال أحد مراقبي الطيران، إن طائرتي مراقبة أمريكيتين حلقتا فوق كوريا الجنوبية فجر اليوم الأربعاء، مما أثار تكهنات بأن الولايات المتحدة ربما تحاول تعزيز مراقبتها وسيطرتها على كوريا الشمالية بعد اكتشاف نش

قال أحد مراقبي الطيران، إن طائرتي مراقبة أمريكيتين حلقتا فوق كوريا الجنوبية فجر اليوم الأربعاء، مما أثار تكهنات بأن الولايات المتحدة ربما تحاول تعزيز مراقبتها وسيطرتها على كوريا الشمالية بعد اكتشاف نشاط غير عادي.

وجرى  رصد طائرة EP-3E التابعة للقوات البحرية الأمريكية في سماء كوريا الجنوبية على ارتفاع 25000 قدم، وفقا لحساب تويتر Aircraft Spots المراقب لحالة الطيران.

وأضاف أن طائرتين من طراز E-8C أو JSTARS التابعة للقوات الجوية الأمريكية حلقتا أيضا فوق شبه الجزيرة الكورية على ارتفاع 31000 قدم .

وغالبا ما كان يتم اكتشاف طائرات المراقبة الأمريكية في هذه المنطقة خلال الأشهر الأخيرة، فيما على ما يبدو على أنه عملية لتكثيف مراقبة كوريا الشمالية.

ففي خضم محادثات نزع السلاح النووي المتوقفة مع الولايات المتحدة، حذرت بيونغ يانغى، عاصمة كوريا الشمالية، في وقت سابق من هذا العام من أن هناك سلاح استراتيجي جديد سيتم إصداره في المستقبل القريب وسيكون صادما للجميع .

ويقول الخبراء أن "السلاح الاستراتيجي" قد يعني نوعا متطورا من الصواريخ الكورية الشمالية البالستية العابرة للقارات (ICBM) أو صواريخ بالستية تطلق عبر الغواصات (SLBM).

النهضة نيوز