تعبيرية - فيروس كورونا

أخبار

كازخستان تحدد ميزانية ضخمة لمكافحة انتشار فيروس كورونا

5 شباط 2020 12:15

صرح وزير المالية الكازاخستاني أليخان سمايلوف صباح اليوم الأربعاء، أن جمهورية كازاخستان زادت قيمة الأصول المخصصة لمكافحة فيروس كورونا  من 1.5 مليار تنج (3.9 مليون دولار) إلى 3.5 مليار تنج (9.2 مليون دو

صرح وزير المالية الكازاخستاني أليخان سمايلوف صباح اليوم الأربعاء، أن جمهورية كازاخستان زادت قيمة الأصول المخصصة لمكافحة فيروس كورونا  من 1.5 مليار تنج (3.9 مليون دولار) إلى 3.5 مليار تنج (9.2 مليون دولار).

ووفقا لسمايلوف، فقد تم زيادة النفقات الحكومية بهذا القدر بسبب إجلاء المواطنين الكازاخستانيين من الصين، وشراء الأدوية و المعدات المطلوبة للوقاية من فيروس كورونا القاتل.

 وأضاف أن كازاخستان لا تخطط لتقييد استيراد وتصدير البضائع من وإلى الصين حتى الآن.

وبدأ تفشي المرض في مدينة ووهان الصينية في أحد أسواق بيع المأكولات البحرية في أواخر ديسمبر عام 2019. ومنذ ذلك الحين توفي حوالي 500 شخص، في حين تزعم بعض المصادر أن تفشي فيروس كورونا بدأ في نوفمبر 2019.

حيث تشمل أعراض فيروس كورونا السعال والصداع والتعب والحمى والألم وصعوبة التنفس، وهو ينتشر بشكل أساسي من خلال الهواء أو ملامسة الأجسام الملوثة بالفيروس.

وتقول السلطات الصحية الصينية أن غالبية الأشخاص الذين ماتوا كانوا إما من كبار السن أو يعانون من مشاكل صحية كامنة.

فبالإضافة إلى البر الرئيسي للصين، تم تأكيد حالات انتشار فيروس كورونا في تايلاند وهونج كونج وتايوان واليابان وماكاو وماليزيا وسنغافورة وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وألمانيا وكوريا الجنوبية وكندا وفيتنام وكمبوديا ونيبال وسريلانكا والإمارات العربية المتحدة وكندا وإيطاليا وروسيا والسويد وفنلندا.

النهضة نيوز