أرامكو

أخبار

شركة أرامكو السعودية للنفط تطالب بمواجهة الهجمات السيبرانية

5 شباط 2020 12:22

دعا أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، إلى تعزيز الدور الحيوي للأمن السيبراني في صناعة الطاقة، مشيرا إلى أن التهديدات الإلكترونية أصبحت تشكل خطرا كبيرا وتمثل أولوية قصوى لشركة النفط ا

دعا أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، إلى تعزيز الدور الحيوي للأمن السيبراني في صناعة الطاقة، مشيرا إلى أن التهديدات الإلكترونية أصبحت تشكل خطرا كبيرا وتمثل أولوية قصوى لشركة النفط السعودية العملاقة.

ففي تصريحاته خلال المنتدى العالمي للأمن السيبراني في الرياض، قال الناصر: " إن الإرهاب السيبراني، وهو إرهاب متنامي يتجاوز حدود المؤسسات والبلدان، وقضايا الأمن السيبراني هي أولوية قصوى في صناعة الطاقة حاليا. فنحن في شركة أرامكو، نتبع إجراءات صارمة لتعزيز الأمن السيبراني لدينا، وقد تعلمنا الكثير من عمليات القرصنة الرئيسية التي شنت ضد الشركة قبل ثماني سنوات".

وأشار إلى أن الشركة اتبعت العديد من الإجراءات الوقائية وطورت أنظمة المراقبة والتحكم باستخدام الذكاء الاصطناعي، مؤكدا على أهمية الشراكات مع السلطات الرائدة في مجال الأمن السيبراني، فضلا عن التدريب والتطوير المستمر للموظفين.

وقال الناصر أنه لا يمكن لأي مؤسسة أن تواجه مخاطر الإنترنت وحدها، مضيفا: " يتطلب الأمر تعاونا وشراكة كبيرين بين جميع أصحاب المصلحة المعنيين. ولذلك، فإنه لمن الضروري الإسراع في تطوير إطار عالمي واضح يشكل مرجعا قانونيا دوليا في إدارة الأمن السيبراني ويعزز التدابير ضد الكيانات المتورطة في الإرهاب السيبراني ".

وتابع: " إن محاذاة سياسة الأمن السيبراني، والتعاون في مجال التكنولوجيا، وتبادل المعلومات والخبرات العابرة للحدود، هي أمور غير قابل للتفاوض، فإن أردنا التغلب على هذه المشاكل، نحتاج أو نكون كيانا وشبكة قوية ".

و في تصريحات خاصة لـ "الشرق الأوسط" ، قال مدير إدارة الأمن السيبراني في شركة الاتصالات السعودية:" إن الشركة تواجه 400 مليون محاولة اتصال ضارة شهريا، وتتلقى حوالي 16 مليون رسالة بريد إلكتروني ضارة شهريا".

وقال المسؤول أن هذه الهجمات السيبرانية تأتي من داخل المملكة وخارجها.

النهضة نيوز