سوريا

أخبار

دمشق ترد على تصريحات أردوغان

5 شباط 2020 18:25

أكد وزارة الخارجية السورية، ان تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن أن قواته تدخلت عسكريا في سوريا استناد إلى  اتفاقية أضنة، استمرار بالكذب والتضليل، مشيراً إلى أن الاتفاق يفرض التنسيق مع الحكوم

أكدت وزارة الخارجية السورية، ان تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول تدخل قواته عسكريا في سوريا استناد إلى  اتفاقية أضنة، استمرار بالكذب والتضليل، مشيرة إلى أن الاتفاق يفرض التنسيق مع الحكومة السورية، لا أن يتصرف بشكل منفرد.

ونقلت وكالة سانا السوري الرسمية، عن مصدرٍ في الخارجية السورية: أن "إصرار رئيس النظام التركي أردوغان على الاستمرار بالكذب والتضليل إزاء سلوكياته في سوريا، وخصوصاً ادعائه بدخول قواته إلى شمال حلب بموجب اتفاقية أضنة لمكافحة الإرهاب".

وشدد المصدر على أن، تصريحات أردوغان،تؤكد نهج الكذب والتضليل والمراوغة الذي يحكم سياساته وعدم احترامه لأي التزام أو اتفاق سواء في إطار أستانا أو تفاهمات سوتشي أو موجبات اتفاق أضنة".

وتابع: اتفاق أضنة، اتفاقا بين دولتين، ويفرض على تركيا، التعامل والتنسيق مع الحكومة السورية، لا أن تتعامل بشكل منفرد. مؤكداً، أن تدخلات  أردوغان تهدف إلى " حماية أدواته من المجموعات الإرهابية التي قدم لها وما يزال مختلف أشكال الدعم".

 

النهضة نيوز