مباحثات سورية إيرانية

أخبار

سوريا وإيران تؤكدان ضرورة التصدي للعقوبات الاقتصادية الأمريكية بحقهما

6 شباط 2020 00:07

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السوري عاطف النداف وأمين لجنة تنمية العلاقات الاقتصادية بين إيران وسورية مستشار النائب الأول للرئيس الإيراني حسن دانائي فر خلال مباحثاتها في دمشق اليوم الحرص

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السوري عاطف النداف وأمين لجنة تنمية العلاقات الاقتصادية بين إيران وسورية مستشار النائب الأول للرئيس الإيراني حسن دانائي فر خلال مباحثاتها في دمشق اليوم الحرص على تطوير العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين وزارتي ومؤسسات وشركات البلدين بما يسهم في التصدي للعقوبات الاقتصادية الأمريكية والأوربية المفروضة بحق شعبيهما.
ووفقا لوكالة "سانا" الحكومية ناقش اللقاء المشروعات المتفق على تنفيذها في سوريا ولا سيما ما يتعلق ببناء المطاحن وإعادة تأهيل وترميم بعضها وتوسيع عملية تبادل السلع الغذائية.
ولفت الجانبان إلى أهمية الانتصارات التي يحققها الجيش السوري خلال عملياته لدحر الإرهاب عن كامل الأراضي السورية مؤكدين ضرورة البدء بتنفيذ المشروعات التي تحتاجها سوريا وتغطية احتياجات السوق فيها من السلع والمواد الغذائية التي يحتاجها المواطن.
المهندس جعفر شيفازي مدير شركة أرد ماشين الإيرانية وهو من أعضاء الوفد الاقتصادي أكد حرص شركته على تنفيذ المطاحن الأربع المتفق على إحداثها باستخدام أحدث التقنيات.
حضر اللقاء السفير الإيراني بدمشق جواد ترك أبادي ومدير المؤسسة السورية للحبوب يوسف قاسم.

 

النهضة نيوز