رئيس الوزراء البريطاني السابق ديفيد كاميرون

أخبار

تسبب بفضيحة.. الحارس الشخصي لرئيس الوزراء البريطاني السابق نسي سلاحه في مرحاض طائرة

5 شباط 2020 18:43

نسي الحارس الشخصي لرئيس الوزراء البريطاني السابق ديفيد كاميرون سلاحه نصف الأوتوماتيكي الممتلئ بالذخيرة في مرحاض طائرة في مطار جون كنيدي ، مما أثار الذعر قبيل إقلاع الطائرة من نيويورك ، وفقا لتقارير ال

نسي الحارس الشخصي لرئيس الوزراء البريطاني السابق ديفيد كاميرون سلاحه نصف الأوتوماتيكي الممتلئ بالذخيرة في مرحاض طائرة في مطار جون كنيدي ، مما أثار الذعر قبيل إقلاع الطائرة من نيويورك ، وفقا لتقارير اليوم الأربعاء.
و قالت صحيفة The Sun أن الحارس الشخصي المجهول نسي مسدس غلوك عيار 19 المليء بالذخيرة مع جواز سفر سياسي في مرحاض رحلة الخطوط الجوية البريطانية بينما كان ينتظر الإقلاع إلى مطار هيثرو بلندن في وقت متأخر من يوم الاثنين، و قد وجد راكب مذهول المسدس وجواز السفر حيث قام بالتقاط صور لهما و أخذ يرعب المسافرين الآخرين و هو يريهم ما وجده في المرحاض .

و قد أخبر أحد الركاب الصحيفة البريطانية أن المسدس كان " موضوعا بكل بساطة بجانب المغسلة كقطعة صابون هادئة " في المرحاض ، قائلا أن الرجل الذي عثر عليها "صعق بما رآه" على متن الطائرة المتجهة إلى لندن .

وقال رجل أعمال يبلغ من العمر 33 عاما للصحيفة: "بعد بضع دقائق من الأمر، دخل القبطان إلى قسمنا و أكد لنا أنه قد تم إيجاد مسدس محشو بالرصاص في المرحاض، مما أثار الرعب و الخوف لدى الجميع، و لكنه حاول تهدئة الجميع من خلال شرح أن القانون يسمح بالمسدسات على الطائرات لضباط الحماية و أنه قد اتضح أن المسدس يعود لأحد الحراس الشخصيين لشخصية سياسية مهمة ليس إلا . ثم غادر القبطان و عاد بعد بضع دقائق ليقول لنا أنه قد تم إخراج المسدس من الطائرة بشكل كلي ".

أقلعت الرحلة BA112 في نهاية الأمر بعد أكثر من ساعة من التأخير عن الموعد المحدد .
كما و أكدت الشرطة البريطانية أنه يحق لكاميرون، الذي يعتقد أنه كان في نيويورك لقضاء عطلة نهاية الأسبوع مع زوجته سامانثا، الحصول على حماية مسلحة على مدار الساعة، حتى على الرحلات الجوية ، و أنه قد تم تسريح الضابط من وحدة الحماية الملكية و الحماية الخاصة أيضا.

و قد قالت وحدة الحماية الملكية في بيان لها : " نحن نتعامل مع هذا الأمر بجدية بالغة ونجري تحقيقا داخليا في الأمر " .
و قال مصدر لصحيفة ديلي ميل إنه من الجيد أن يكون المسدس قد تم العثور عليه من قبل أحد أفراد الجمهور الملتزمين بالقانون وقام بالشيء الصحيح . و أضاف : " إذا تم العثور عليه من قِبل شخص لديه نية خبيثة ، فإنه يمكن أن يتحول إلى حادث خطير للغاية لجميع من هم على متن الطائرة ".

النهضة نيوز - ترجمة خاصة