خامنئي: سنستمر في دعم فصائل المقاومة الفلسطينية

المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي

قال المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران،  آية الله علي خامنئي مساء اليوم الأربعاء أن إيران ستدعم الفصائل المسلحة الفلسطينية قدر المستطاع، و قد حث الفلسطينيين على مواجهة خطة أمريكية للسلام الإسرائيلي-الفلسطيني المسماة بصفقة القرن .
و قال خامنئي في كلمة ألقاها ونشرها عبر موقعه على الإنترنت : " نعتقد أن المنظمات الفلسطينية المسلحة ستستمر و تواصل المقاومة، و نحن في الجمهورية الإسلامية نرى أن دعم الفصائل الفلسطينية هو واجبنا؛ لذلك سوف ندعمهم بالقدر المستطاع ، وهذا الدعم هو رغبة النظام الإسلامي و الأمة الإيرانية".


وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن الشهر الماضي عن خطة أمريكية لإقامة دولة فلسطينية بشروط صارمة مع السماح لـ (إسرائيل) بالاستيلاء على المستوطنات الصهيونية في الضفة الغربية المحتلة. و قد رفض القادة الفلسطينيون ذلك باعتبار الخطة متحيزة لإسرائيل و غير شرعية و بعيدة كل البعد عن قوانين الشرعية الدولية .

و أضاف خامنئي ، وفقا لموقعه الرسمي على الإنترنت، أن خطة ترامب هي على حساب أمريكا و يجب على الفلسطينيين مواجهة الصفقة من خلال إجبار الإسرائيليين و الأمريكيين على الخروج من المنطقة بالجهاد .

وتصاعدت التوترات بين إيران و الولايات المتحدة بعد اغتيال القائد الأعلى للقوات الإيرانية قاسم سليماني في غارة أمريكية بطائرة بدون طيار في بغداد بتاريخ 3 يناير، مما دفع الجمهورية الإسلامية إلى الانتقام بهجوم صاروخي على قاعدة أمريكية في العراق بعد أيام قليلة .

النهضة نيوز - بيروت