آبل قد تنتج هاتف قابل للطي

منوعات

العملاق الأمريكي يخطط لانتاج هاتف قابل للطي.. هل تفعلها آبل؟

5 شباط 2020 19:07

شركة آبل تخطط لصنع هاتف iPhone قابل للطي؛ لمنافسة أجهزة شركتي هواوي و سامسونج القابلة للطي. وحصلت شركة Apple على براءة اختراع أخرى تشير إلى أنها تسعى إلى صنع وتطوير أجهزة iPhone الخاصة بها و لكنها ست

شركة آبل تخطط لصنع هاتف iPhone قابل للطي؛ لمنافسة أجهزة شركتي هواوي و سامسونج القابلة للطي.
وحصلت شركة Apple على براءة اختراع أخرى تشير إلى أنها تسعى إلى صنع وتطوير أجهزة iPhone الخاصة بها و لكنها ستكون هذه المرة قابلة للطي ، بعد أن قامت شركات صناعة الهواتف الذكية الكبرى الأخرى مثل Samsung و Huawei و Motorola بتقديم الفوج الأول من الهواتف الذكية القابلة للطي لأول مرة .


حيث تعطي براءة الاختراع الجديدة ، التي تم تقديمها في الأصل في أغسطس 2016 و تم الإبلاغ عنها لأول مرة بواسطة موقع إشاعات التكنولوجيا MacRumors ، آلية مفصلية للأداة القابلة للطي و التي يمكن أن تشمل لوحات قابلة للسحب و الضم بشكل سلس و مريح .

و سيتم نشر هذه اللوحات المنقولة عندما يتم فتح الهاتف لتغطية الفجوة بين الجزأين من غطاء الشاشة ، و ستعود إلى مكانها من جديدة عندما يكون الهاتف في حالة ثني.


و نظرا لأن هذه اللوحات القابلة للسحب ستكون قادرة على تغطية الفجوة بين أغلفة الشاشة عندما يتم فتح الجهاز ، فإن هذا يشير إلى أن الهاتف أو الجهاز اللوحي الذي يستخدم آلية المفصلة هذه سيكون له حد أدنى من التجعيد عند الكشف عنه. و من المحتمل أن يتحسن ذلك عبر رؤية و دراسة تصميمات هواتف شركتي Samsung و Huawei القابلة للطي و التي تتميز بتجعد مرئي عند فتحها .


وإليكم كيفية وصف هذه التقنية في براءة اختراع شركة Apple ، و التي يرجع تاريخها إلى 4 فبراير : " مع ترتيب آخر ، قد يكون هناك بعض اللوحات المنقولة التي تمتد بالتوازي مع المحور المنحني للهاتف، و قد يتم وضع اللوحات المنقولة في تكوين مستوي لدعم الشاشة عندما يكون الهاتف في حالته المفرودة الغير مطوية . كما أنه قد يتم سحب اللوحات المنقولة عندما يكون يتم الهاتف في حالته المنحنية ، و هذا يخلق مساحة لجزء مثني من الشاشة للتمدد على طول محور الانحناء الخاص بالهاتف داخليا ".


إنها أبعد ما تكون عن المرة الأولى التي ظهرت فيها براءات اختراع Apple التي تشمل الأجهزة القابلة للطي . حيث حصلت الشركة المصنعة لهواتف iPhone الشهيرة على براءة الاختراع هذه لصناعة جهاز قابل للطي مرة أخرى في مايو 2019 ، و في فبراير 2019 تم نشر ملف براءة اختراع من Apple يظهر آلية عمل الإلكترونيات المرنة بشكل مفصل .
و في غضون قيام شركة Apple بالتخطيط من أجل صناعة مثل هذه الهواتف ، تستعد شركة موتورولا لإصدار هاتفها الجديد القابل للطي من نوع Razr بتاريخ 6 فبراير ، بينما يشاع أن شركة Samsung تعمل على هاتف جديد قابل للطي و يمكن أن يعمل كهاتف عادي في حالة ثنيه أيضا .

النهضة نيوز - ترجمة خاصة