أخبار

بسبب المهاجرين العرب .. السويد تقر قوانين جديدة للحد من زواج القصر وجرائم الشرف

5 شباط 2020 19:14

تعهدت حكومة السويد بفرض و تطبيق المزيد من التدابير والعقوبات الشديدة على زواج القاصرين وهددت بمعاقبة ما يسمى بجرائم الشرف بشدة. حيث يخطط مشروع القانون لفرض حظر السفر على الأطفال الذين يعتبرون معرضي

تعهدت حكومة السويد بفرض و تطبيق المزيد من التدابير والعقوبات الشديدة على زواج القاصرين وهددت بمعاقبة ما يسمى بجرائم الشرف بشدة.

حيث يخطط مشروع القانون لفرض حظر السفر على الأطفال الذين يعتبرون معرضين لخطر "السفر من أجل الزواج أو تشويه الأعضاء التناسلية كعمليات الختان و غيرها".

كما و تخطط الحكومة أيضا لاتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد جرائم الشرف التي كثرت مؤخرا مع توافد المهاجرين العرب، حيث يرتكب أشخاص أعمال عنف ترتقي للجرائم بدعوى دفاعهم عن سمعة أسرهم أو مجتمعهم أو معتقداتهم الدينية .

 وقال وزير العدل والهجرة مورجان يوهانسون، وهو يقف إلى جانب السيدة جونو بلوم سكرتيرة الحزب الليبرالي السويدي : " لا يمكننا أن نقبل أبدا بزواج الأطفال القاصرين، أو أن نسمح بمنع الناس من الزواج ممن يريدون ، أو تعريض الآخرين للعنف و القمع باسم الشرف ! ".

و أضاف السيد يوهانسون :" لذلك ، ترغب الحكومة و الأحزاب الشريكة في تطبيق مثل هذه التدابير من أجل تعزيز الحماية ضد الجرائم المرتبطة بالشرف و الشبيهة بها ".

من شأن القانون الجديد أن يعاقب على الإقناع أو السماح للطفل بالدخول في زواج أو علاقة شبيهة بالزواج ، معتبرا الأمر جريمة يعاقب عليها القانون ، و التي قد تصل عقوبتها إلى السجن لمدة 4 سنوات .

و في بيان رسمي، قالت الحكومة السويدية إنها قبلت أنه "من الصعب" حماية الأطفال الذين غادروا البلاد . و على هذا النحو ، قال إنه يلزم قانون منع الأطفال من السفر لحمايتهم من خطر الزواج أو تشويه الأعضاء التناسلية . حيث أن القيام بذلك سيؤدي إلى عقوبة تصل إلى الحبس لمدة عامين .

كما و قالت السيدة بلوم :" إنها نهاية النقاش ، فلا ينبغي أن يكون الأطفال في السويد متزوجين و يجب حماية الأطفال من إخراجهم من البلاد بهذا الغرض . و لذلك ، يجب أن يوقف النظام القضائي الأوصياء و غيرهم من البالغين الذين يقيدون حق الأطفال و الشباب في حياة حرة و آمنة . و يجب أن يعلم الأطفال أنه سيتم تقديم الحماية و الدعم اللازم لهم في أي وقت يحتاجونه ".

النهضة نيوز - ترجمة خاصة