أخبار

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان بالصواريخ على مطار التيفور بريف حمص الشرقي

9 نيسان 2018 00:00

تصدّت وسائط الدفاع الجوي السوري لعدوان بالصواريخ على مطار التيفور في ريف حمص الشرقي وأسقطت 8 صواريخ بحسب ما أفاد مصدر عسكري، في وقت رجّح التلفزيون السوري أن يكون الاعتداء امريكيا، متحدثًا عن سقوط عدد

تصدّت وسائط الدفاع الجوي السوري لعدوان بالصواريخ على مطار التيفور في ريف حمص الشرقي وأسقطت 8 صواريخ بحسب ما أفاد مصدر عسكري، في وقت رجّح التلفزيون السوري أن يكون الاعتداء امريكيا، متحدثًا عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى جراء هذا الاعتداء.

ونقلت وكالة سانا عن مصدر عسكري تأكيده سقوط "شهداء وجرحى جراء العدوان بالصواريخ على مطار التيفور ووسائط دفاعنا الجوي تتصدى للعدوان وتسقط عددا من الصواريخ".

من جهتها أعلنت الولايات المتحدة إنها لم تنفذ إيه ضربات جوية ضد سوريا، وجاء ذلك وفقا وكالة أسوشيتد برس نقلا عن مسؤولين أمريكيين.

كما أعلن متحدث باسم وزارة الحرب الأميركية "البنتاغون"، إنه لا صحة لتقارير عن أي ضربات أميركية لقواعد سورية.

وقال المتحدث باسم البنتاغون لوكالة " سبوتنيك " ردا على طلب للتعليق على ما أذا كانت الولايات المتحدة حقا ضربت سوريا ، كما ذكرت العديد من وسائل الإعلام : "نحن على علم بالتقارير ، ولكن لا يمكننا تأكيد أي شيء".

على صعيد متصل، أفاد مراسل قناة الميادين بأن الصواريخ قد عبرت المجال الجوي اللبناني من جهة البحر فوق كسروان والبقاع باتجاه سوريا، وتحدث عن سماع دوي 5 انفجارات في أجواء البقاع الشمالي.