عبد الفتاح برهان

أخبار

عبد الفتاح برهان مبررا لقائه بنتنياهو: السلطة الفلسطينية نفسها معترفة بـ (إسرائيل)

5 شباط 2020 22:31

بعد الجدل الذي أحدثه الكشف عن لقاء رئيس المجلس الانتقالي السوداني عبد الفتاح برهان برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على هامش زيارته لأوغندا، حاول برهان، تمرير خطوته التطبيعية المثيرة للجدل، بق

بعد الجدل الذي أحدثه الكشف عن لقاء رئيس المجلس الانتقالي السوداني عبد الفتاح برهان برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على هامش زيارته لأوغندا، حاول برهان، تمرير خطوته التطبيعية المثيرة للجدل، بقوله أن السلطة الفلسطينية نفسها تعترف بدولة الاحتلال. 

وقال برهان: لم نتصل بالسلطة الفلسطينية ولم تتصل بنا، والسلطة نفسها تعترف بإسرائيل. 

ونقلت قناة الجزيرة عن برهان قوله: أن "الاتصالات مع نتنياهو وبومبيو بدأت منذ 3 أشهر لمناقشة ما يمكن أن يستفيد منه السودان"، لافتَا إلى تشكيل لجنة من مجلسي السيادة والوزراء لدرس مزايا وعيوب العلاقة مع إسرائيل.

وكشف برهان عن التوصل إلى اتفاقية تعاون تسمح بمرور الرحلات الجوية الإسرائيلة عبر الأجواء السودانية وقال"اتفقنا على عبور رحلات شركات الطيران الدولية القادمة من إسرائيل في الأجواء السودانية".

وكان المئات من السودانيين قد تظاهروا خلال اليوم الأربعاء، في العاصمة السودانية الخرطوم، احتجاجاً على تطبيع العلاقات مع (إسرائيل) فيما يظهر موقف الشعب السوداني من (إسرائيل) والقضية الفلسطينية.

كما  تقدم مدير السياسة الخارجية بمجلس السيادة السوداني، رشاد فراج الطيب السراج، باستقالته احتجاجاً على لقاء البرهان مع نتنياهو.

النهضة نيوز - بيروت