أخبار

الجيش السوري يتقدم بشكل مفاجئ باتجاه مطار تفتناز ويسيطر على بلدة آفس وتلتها

6 شباط 2020 21:54

في وقت كانت التوقعات تؤكد استعداده لاقتحام سراقب تقدمت وحدات من الجيش السوري بشكل مفاجئ باتجاه طريق سراقب تفتناز وسيطرت على بلدة آفس وتلتها الاستراتيجية بعد اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلحة المدعوم

في وقت كانت التوقعات تؤكد استعداده لاقتحام سراقب تقدمت وحدات من الجيش السوري بشكل مفاجئ باتجاه طريق سراقب تفتناز وسيطرت على بلدة آفس وتلتها الاستراتيجية بعد اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلحة المدعومة من قبل النظام التركي في المنطقة.
وسائل إعلام قالت.. "إن تقدم الجيش السوري الجديد يؤشر إلى تغيير يحاكي "الصدمة" ويمهد لاختراق مساحات كبيرة إلى الشمال من الطريق الدولية "اللاذقية- حلب M4" فبعد تطويقه مدينة سراقب من الجهات الشرقية والجنوبية والغربية بات مرجحا أن يتابع الجيش السوري تقدمه شمالاً باتجاه تفتناز تاركا ممراً ضيقا لانسحاب الإرهابيين من سراقب باتجاه سرمين ومركز مدينة إدلب إلى الجهة الشمالية الغربية.
وكان الجيش السوري تمكن أمس الأربعاء من تحرير بلدة "إسلامين" الاستراتيجية وقرية "أبو الخوص" شرق مدينة سراقب في ريف إدلب الجنوبي الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيمي "جبهة النصرة" و"أجناد القوقاز" والمجموعات التابعة لهما ليطوق بذلك مدينة سراقب من  الشرق والغرب والجنوب ولا يفصله عن بوابة الأحياء الشرقية للمدينة سوى 1 كم فقط.
كما تمكن الجيش أمس من تحرير بلدة تل طوقان الاستراتيجية بريف إدلب الشرقي بعد اشتباكات شرسة مع مسلحي تنظيم "أجناد القوقاز" ونجح في تطويق نقطة المراقبة التركية الموجودة في تلك المنطقة.

النهضة نيوز - بيروت