طائرة روسيا البيضاء

أخبار

دعما لها في محاربة فيروس كورونا.. روسيا البيضاء ترسل طائرة مساعدات إلى الصين

6 شباط 2020 12:22

ضمن اجراءات مساعدها للصين في  محاربة تفشي فيروس كورونا، أرسلت روسيا البيضاء  طائرة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى الصين بقرار من رئيس  روسيا البيضاء للمرة الثانية منذ بداية الأزمة، وذلك بحسب ما ذكرت و

ضمن اجراءات مساعدها للصين في  محاربة تفشي فيروس كورونا، أرسلت روسيا البيضاء  طائرة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى الصين بقرار من رئيس  روسيا البيضاء للمرة الثانية منذ بداية الأزمة، وذلك بحسب ما ذكرت وزارة إدارة الطوارئ في روسيا البيضاء .

وجرى  تحميل اللوازم الطبية التي يبلغ وزنها الإجمالي حوالي 20 طن في الطائرة وإرسالها على وجه السرعة، وقد تم جمع المساعدات بناءً على طلب من جمهورية الصين الشعبية.

وانطلقت الطائرة إلى بكين من المطار في ماشيلوشسكي ليلة الأربعاء 5 فبراير. حيث سيكون الوقت الإجمالي للرحلة حوالي 20 ساعة ، كما ويرافق الشحنة الإنسانية نائب وزير إدارة الطوارئ في روسيا البيضاء السيد إيجور بولاتاو.

وبحسب ما نقله الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع عن سفير الصين في مينسك: " أصبحت روسيا البيضاء أول بلد يرسل مساعدات إنسانية مادية إلى جمهورية الصين الشعبية بأمر من الرئيس أليكساندر لوكاشينكا. وحتى الآن ، كانت هي الدولة الوحيدة التي أرسلت الشحنة الثانية من المساعدات الإنسانية للصين بعد تفشي فيروس كورونا ".

وصلت أول شحنة إنسانية من روسيا البيضاء إلى الصين بتاريخ 31 يناير.

النهضة نيوز