أخبار

الشرطة المالديفية تعتقل ثلاثة أشخاص يشتبه بانتمائهم لتنظيم داعش بعد قيامهم بطعن ثلاثة أشخاص

6 شباط 2020 21:45

قال مسؤولون في جزر المالديف إن الشرطة ألقت القبض صباح اليوم الخميس على ثلاثة رجال بتهمة طعن مواطن صيني و اثنين أستراليين و هي تحقق في انتمائهم و صلتهم بتنظيم "داعش". و بحسب ما ذكرت الشرطة على تويتر..

قال مسؤولون في جزر المالديف إن الشرطة ألقت القبض صباح اليوم الخميس على ثلاثة رجال بتهمة طعن مواطن صيني و اثنين أستراليين و هي تحقق في انتمائهم و صلتهم بتنظيم "داعش".
و بحسب ما ذكرت الشرطة على تويتر.. فإن الأشخاص الثلاثة الذين تم إلقاء القبض عليهم ويشتبه بانتمائهم لتنظيم "داعش" المتشدد قاموا مساء الثلاثاء في جزيرة هولهومالي على بعد 7 كم شمال العاصمة مالي بطعن ثلاثة أشخاص حيث كان أحد الضحايا سائحا صينيا و اثنين أستراليان يعملان في المدينة مشيرة إلى أن حالة المصابين مستقرة في المستشفى في الوقت الراهن.
و أفادت وسائل الإعلام المحلية يوم أمس الأربعاء أن جماعة متشددة في جزر المالديف تابعة لما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية" قد تحملت مسؤولية الهجوم في شريط فيديو قامت بنشره على الانترنت في حين هدد أحد الرجال الثلاثة الملثمين الذين ظهروا في شريط الفيديو الحكومة المالديفية بوقوع المزيد من هذه الهجمات.
و الجدير بالذكر أن برلمان جزر المالديف منح سلطات التحقيق الصلاحيات الشاملة لمكافحة الإرهاب و قد صعدت السلطات عملياتها ضد هذه الجماعات المتشددة التي تستهدف زعزعة الأمن في البلاد.

النهضة نيوز - بيروت