الممثل الأمريكي كيرك دوغلاس

فن ومشاهير

أسطورة هوليود كيرك دوغلاس يرحل عن عالم الفن

6 شباط 2020 18:58

رحل الممثل الأمريكي الشهير، بطل فيلم سبارتاكوس الشهير، كيرك دوغلاس، عن عمر يناهز 103 أعوام، بعد مسيرة طويلة من التميز والإبداع في المجال الفني الذي امتد لأكثر من 60 عاما. ونعى الممثل الأميركي مايكل

رحل الممثل الأمريكي الشهير، بطل فيلم سبارتاكوس الشهير، كيرك دوغلاس، عن عمر يناهز 103 أعوام، بعد مسيرة طويلة من التميز والإبداع في المجال الفني الذي امتد لأكثر من 60 عاما.

ونعى الممثل الأميركي مايكل دوغلاس والده العظيم، عبر منشور له على حسابه الرسمي بموقع الصور والفيديوهات "انستجرام"، وأرفق المنشور بصور تجمعه مع والده والعائلة.

وعلق على الصور قائلاً: "بحزن شديد، أعلن أنا وإخوتي أن كيرك دوجلاس تركنا اليوم عن عمر يناهز 103 أعوام".

وأضاف دوغلاس: "بالنسبة للعالم، كان أسطورة وممثلًا من العصر الذهبي للأفلام التي ظهرت في سنواته الذهبية"، لافتا أنه كان يؤمن بالإنسانية والعدالة، فضلا عن أنه كان زوجًا رائعًا".

وتابع دوغلاس أن والده (كيرك) "ترك إرثًا سيدوم للأجيال القادمة، وتاريخًا كرجل أعمال محبوب شهير يعمل على مساعدة في إحلال السلام على هذا الكوكب.. أبي - أحبك كثيرًا وأنا فخور جدًا بأن أكون ابنك".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

It is with tremendous sadness that my brothers and I announce that Kirk Douglas left us today at the age of 103. To the world he was a legend, an actor from the golden age of movies who lived well into his golden years, a humanitarian whose commitment to justice and the causes he believed in set a standard for all of us to aspire to. But to me and my brothers Joel and Peter he was simply Dad, to Catherine, a wonderful father-in-law, to his grandchildren and great grandchild their loving grandfather, and to his wife Anne, a wonderful husband. Kirk's life was well lived, and he leaves a legacy in film that will endure for generations to come, and a history as a renowned philanthropist who worked to aid the public and bring peace to the planet. Let me end with the words I told him on his last birthday and which will always remain true. Dad- I love you so much and I am so proud to be your son. #KirkDouglas

A post shared by Michael Douglas (@michaelkirkdouglas) on

وعرف  دوغلاس باسم سبارتاكوس، وحظى دوغلاس بشعبية كبيرة، كما لعب أدوارا في حوالي 90 فيلما، خلال الـ 60 عاما التي كانت على مدار مسيرته الفنية.

يذكر أن كيرك دوغلاس حاز على ثلاثة ترشيحات لجائزة الأوسكار، وجائزة أوسكار عن مجمل أعماله، ووسام الحرية الرئاسي.

النهضة نيوز