أصبح فلاديمير باشكوف الذي شغل منصب نائب حاكم منطقة إيركوتسك الروسية سابقاً، رئيساً للوزراء بالوكالة في جمهورية دونيتسك الشعبية التي انفصلت عن أوكرانيا

أخبار

الكرملين ينفي تدخله في انتخابات جمهورية انفصلت عن أوكرانيا

6 شباط 2020 20:36

نفى الكرملين أن يكون قد تدخل في الانتخابات الرئاسية الأوكرانية، وقال المتحدث باسم الكرملين انه لم يتدخلفي تعيين مواطن روسي كرئيس وزراء انفصالي في منطقة دونيتسك الانفصالية شرق أوكرانيا . و تعليقا عل

نفى الكرملين أن يكون قد تدخل في الانتخابات الرئاسية الأوكرانية، وقال المتحدث باسم الكرملين انه لم يتدخلفي تعيين مواطن روسي كرئيس وزراء انفصالي في منطقة دونيتسك الانفصالية شرق أوكرانيا .

و تعليقا على تقارير إعلامية قالت أن فلاديمير باشكوف ، نائب حاكم منطقة إيركوتسك الروسية السابق ، أصبح رئيس وزراء بالوكالة لجمهورية دونيتسك الشعبية ، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف اليوم الخميس الموافق 6 فبراير: " لا يوجد شيء مثير للجدل في هذه الخطوة ".

و أضاف: " لا علاقة لروسيا مطلقا بهذا النزاع ، إنه ليس شخصا رسميا ليتم تفويضه هناك،  و في هذه الحالة ، من المحتمل أن يكون ذلك يتعلق بأنشطة شخص عادي يعمل كمواطن عادي في دولة روسيا الاتحادية ".

تخضع بعض المناطق الشرقية من أوكرانيا مثل دونيتسك و لوهانسك ، و المعروفة عموما باسم لإقليم الدونباس ، لسيطرة الانفصاليين الذين تدعمهم روسيا منذ أبريل 2014 .

حيث حرضت روسيا على التمرد في المنطقة في أعقاب ضمها لشبه جزيرة القرم الموجودة في أوكرانيا في مارس 2014 ، لكنها نفت أي تورط في الصراع المستمر بين الانفصاليين و الحكومة الأوكرانية ، و الذي قتل فيه أكثر من 13000 شخص حتى الآن .

 

 

النهضة نيوز - بيروت