أخبار

الاحتلال يعتقل منفذ عملية الدهس في القدس المحتلة

6 شباط 2020 20:36

زعم الجيش الاسرائيلي أنه قام باعتقال منفذ علمية الدهس التي نفذها فلسطيني في مدينة القدس المحتلة الليلة الماضية.  وذكر بيان لقوات حرس الحدود الإسرائيلية أنه تم اعتقال منفذ العملية التي أدت إلى جرح 1

زعم الجيش الاسرائيلي أنه قام باعتقال منفذ علمية الدهس التي نفذها فلسطيني في مدينة القدس المحتلة الليلة الماضية. 

وذكر بيان لقوات حرس الحدود الإسرائيلية أنه تم اعتقال منفذ العملية التي أدت إلى جرح 14 جندياً إسرائيلياً من لواء النخبة "جفعاتي" ولم يورد تفاصيل أوفى عن هوية المنفذ. 

وكان 14 جنديا اسرائيليا، أصيبوا فجر الخميس، في عملية دهس عند حي الثوري ببلدة سلوان جنوب القدس المحتلة بينها خطيرة، بينما تمكن المنفذ من الانسحاب.

وذكرت المصادر أن عملية الدهس تمت على مرحلتين، إذ صدم الفلسطيني بمركبته جندياً إسرائيلياً قبل أن يصدم مجموعة أخرى ويلوذ بالفرار. 

وأجرى جيش الاحتلال عملية تمشيط واسعة للقبض على المنفذ، الذي استمر تخفيه لساعات، قبل أن تزعم قوات الاحتلال العثور على السيارة المستخدمة في العملية. 

يشار إلى أن محافظات الضفة الغربية المحتلة، تعيش حالة من الغليان، إذ نفذ الفلسطينيون ثلاث عمليات منذ الليلة الماضية، وارتقى خلال المواجهات مع الاحتلال ثلاثة شهداء، ويأتي هذا التوتر عقب الاعلان الأمريكي عن صفقة القرن، التي تهدف إلى تصفقة القضية الفلسطينية.

النهضة نيوز - رام الله