مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر

أخبار

كوشنر يهاجم عباس: سلطته لديها تاريخ طويل في التحريض ودعم الإرهاب

7 شباط 2020 10:37

اتهم مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، الرئيس الفلسطيني محمود عباس بأعمال "العنف الأخيرة" التي شهدتها مدن الضفة الغربية المحتلة خلال اليومين الماضيين. وقال صهر الرئيس الأمريكي، أن  هناك "مسؤ



اتهم مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، الرئيس الفلسطيني محمود عباس بأعمال "العنف الأخيرة" التي شهدتها مدن الضفة الغربية المحتلة خلال اليومين الماضيين.

وقال صهر الرئيس الأمريكي، أن  هناك "مسؤولية" تقع على عاتق الرئيس الفلسطيني "في أعمال العنف الأخيرة في إسرائيل".

وأضاف  في حديث للصحفيين، يوم أمس الخميس عقب لقاء جمعه مع اعضاء مجلس الأمن الدولي، إن عباس "دعا إلى الرد عبر أيام من الغضب، حتى قبل أن يرى الخطة".

وكان شاب فلسطيني قد نفذ عملية دهس جريئة في مدينة القدس المحتلة ليلة أول أمس، اصيب على اثرها 14 جندياً من لواء النخبة "جفعاتي" في أطلق شاب النار على جندي في عملية منفصلة، وأصابه بجراح طفيفة.

وقال كوشنر أن "عباس" رفض الخطة الأمريكية قبل أن يراها، رغم أنها " جيدة للشعب الفلسطيني، لكنه وضع نفسه موقف قبل أن يتم نشرها، ولا أعرف لما فعل ذلك".

وتابع مستشار الرئيس الأمريكي ومبعوثه لمنطقة الشرق الأوسط بالقول،  أن "القيادة الفلسطينية لديها تاريخ طويل في دفع الأموال لعائلات الإرهابيين والتحريض على الانتفاضات عندما لا تسير الأمور كما تريد. أعتقد أن المجتمع الدولي سئم هذا السلوك".

 

 

النهضة نيوز - بيروت