أخبار

الرئيس الصيني لترامب: واثقون من قدرتنا على هزيمة فيروس كورونا

7 شباط 2020 18:40

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال محادثة هاتفية مع نظيره الأمريكي اليوم أن الصين واثقة تماماً من قدرتها على هزيمة فيروس كورونا القاتل.

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال محادثة هاتفية مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب اليوم أن الصين واثقة تماماً من قدرتها على هزيمة فيروس كورونا القاتل.

وقال بينغ: "إن الاتجاه طويل الأجل للتنمية الاقتصادية للصين في سعيها نحو تحقيق الأفضل لن يتغير في ظل انتشار وباء كورونا"، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة الوطنية الصينية CCTV.

ووصف بينغ الحرب على احتواء الفيروس التاجي الجديد بـ"الحرب الشعبية"، قائلاً أن الصين نفذت نشر الوعي على مستوى البلاد وتقديم الاستجابة الصحية السريعة والمهنية، بجانب فرض إجراءات الوقاية والسيطرة المحكمة ضد الفيروس".

وقد جاءت تعليقات بينغ بعد أن اتهمت الصين الولايات المتحدة بنشر الخوف من الوباء، وذلك بسحب الأمريكيين من البلد الآسيوي وفرض قيود على السفر بدلاً من تقديم المساعدات لبكين في صراعها لكبح العدوى القاتلة.

والجدير ذكره أن الولايات المتحدة كانت أول دولة بدأت في سحب مواطنيها من الصين، وأصدرت تحذيراً بالسفر من الذهاب إلى الدولة الآسيوية، ومنعت يوم الأحد دخول الأجانب الذين كانوا في الصين مؤخراً إلى أراضيها.

وعلى الجانب الآخر، أشاد العديد من المسؤولين الدوليين بالجهود العملاقة التي تبذلها الصين لاحتواء الوباء القاتل الذي بدأ يتغلغل إلى دول خارج الصين.

وقد قالت وزارة الخارجية الصينية اليوم أن إيطاليا مستعدة لاستئناف بعض الرحلات الجوية بين البلدين بعد أن أوقفت الحركة الجوية المباشرة بمجرد تفشي المرض بداية الشهر الماضي.

وقالت الوزارة أن نائب وزير الخارجية الصيني تشين قانغ عقد اجتماعاً مع سفير إيطاليا لدى الصين لوكا فيراري يوم الخميس، حيث ناقشا القضية بشكل معمق.

النهضة نيوز