أخبار

عاصفة في الولايات المتحدة تودي بحياة خمس أشخاص على الأقل

7 شباط 2020 18:40

لقي خمسة أشخاص على الأقل مصرعهم بعد أن ضربت عاصفة قوية جنوب شرق الولايات المتحدة اليوم.

لقي خمسة أشخاص على الأقل مصرعهم بعد أن ضربت عاصفة قوية جنوب شرق الولايات المتحدة اليوم.

ووفقا لموقعpoweroutages.us : "إن ما يقرب من 150000 منزلا وشركة في المنطقة تعاني من انقطاع الكهرباء، كما أن فلوريدا تتحمل العبء الأكبر من انقطاع التيار الكهربائي مع ما يقرب من 75000 منزلا وشركة أيضاً".

2.50128751.jpg
 

كما وأبلغت ولايات أخرى مثل كارولينا وجورجيا وفرجينيا عن انقطاع التيار الكهربائي، وكانت ساعات التحذيرات والإعصار سارية المفعول خلال ليلة الخميس في جنوب شرقي البلاد، امتداداً من شمال فلوريدا إلى شمال كارولينا.

بدورها نصحت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية أن قوة العاصفة كانت تتصاعد في منطقة وسط المحيط الأطلسي، حيث جلبت معها الأمطار الغزيرة والثلوج والصقيع والرياح الشديدة إلى الشمال.

2.50128983.jpg
 

وكان من المتوقع أن يصل ارتفاع الثلوج إلى 20 سم اليوم في أجزاء من ولاية فرجينيا الغربية، حيث تم إلغاء الدراسة في المدارس في أكثر من نصف الولاية.

كما تم توقع هبوب رياح شديدة تصل سرعتها إلى 55 ميلا في الساعة من عاصمة البلاد حتى ولاية نيو جيرسي. وكان الضباب الكثيف يخيم على مدينة نيويورك وضواحيها بشكل كثيف.

في حين دمرت العاصفة العنيفة المنازل المتنقلة في ولاية ميسيسيبي وألاباما، وتسببت في انهيارات طينية في تينيسي وكنتاكي والمجتمعات المحيطة التي اجتاحتها الفيضانات عبر مجاري المياه في منطقة أبالاتشي.

2.50132915.jpg
 

وفي المنطقة الممتدة من ولاية ليوزيانا وحتى ولاية فرجينيا استمر المطر في الهطول وسط الرياح العنيفة التي قامت بانتزاع الأشجار على جوانب الطرقات وترهل خطوط الكهرباء وانقطاع بعضها.

وكان حاكم فرجينيا رالف نورثهام قد أعلن حالة الطوارئ منذ ليلة الخميس بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات الشديدة التي ضربت المنطقة.

وقال نورثهام أن أكثر من 500 شخص في جنوب غرب فرجينيا نزحوا بسبب الفيضانات وبعضهم كانوا بحاجة إلى الإنقاذ ومساعدتهم للخروج من منازلهم.

وفي الوقت نفسه، حذرت سلطة وادي ولاية تينيسي من أن الأشخاص المقيمين بالقرب من الأنهار والبحيرات يجب أن يستعدوا لتغير سريع لمستويات المياه في الساعات المقبلة من صباح اليوم.

ومن جانبه قال جيمس إيفرت كبير مديري مركز التنبؤ بمستويات المياه في وادي تينيسيTVA بمدينة نوكسفيل بولاية تينيسي: "إن المركز يتابع يدير تغيرات منسوب المياه المحصورة خلف 49 سدا لتفادي حدوث فيضان كبير، ولكن مع توقع هطول المزيد من الأمطار الأسبوع المقبل، قد نضطر إلى إطلاق المياه في اتجاه مجرى النهر".

وقد أكدت السلطات وجود خمس وفيات جراء العواصف في ولاية ألاباما وساوث كارولينا ونورث كارولينا وتينيسي.

وتوسلت العديد من السلطات سائقي السيارات لتجنب القيادة في الطرقات بسبب الإعصار والأجواء السيئة بسبب الصعوبة الشديدة من رؤية الرصيف.

النهضة نيوز