أخبار

بدلا من السابق الذي انتقد ترامب.. المملكة المتحدة تعين سفيراً جديداً لها في الولايات المتحدة

7 شباط 2020 21:02

عينت بريطانيا السيدة كارين بيرس سفيراً جديداً لها في الولايات المتحدة، وهي أول امرأة تشغل هذا المنصب في واشنطن، لتحل محل دبلوماسي مخضرم أثار غضب الرئيس ترامب لأنه وصف إدارته بـ"المختلة وظيفياً" وبأنه "غير كفء" في سلسلة من البرقيات الدبلوماسية المسربة التي أرسلها إلى لندن.

عينت بريطانيا كارين بيرس سفيراً جديداً لها في الولايات المتحدة، وهي أول امرأة تشغل هذا المنصب في واشنطن، لتحل محل دبلوماسي مخضرم أثار غضب الرئيس ترامب لأنه وصف إدارته بـ"المختلة وظيفياً" وبأنه "غير كفء" في سلسلة من البرقيات الدبلوماسية المسربة التي أرسلها إلى لندن.

ويأتي تعيين بيرس البالغة من العمر 60 عاماً حالياً كسفير للمملكة المتحدة في الولايات المتحدة الأمريكية، في الوقت الذي تشرع فيه بريطانيا في بذل جهود حرجة لإبرام صفقة تجارية مع الولايات المتحدة بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي مؤخراً.

وبدوره قال وزير الخارجية دومينيك راب اليوم: "لقد حان الوقت لإتاحة فرصة كبيرة لتنمية وتثوية أواصر الصداقة بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، ويسرني أن كارين بيرس ستقود هذا الفصل الجديد المثير في علاقتنا".

كما وعبر ترامب عن غضبه عندما ظهرت آراء كيم داروش المسيئة بشأن الإدارة الأمريكية في وثائق دبلوماسية مسربة نُشرت في صحيفة "ميل" البريطانية يوم الأحد الماضي.

وفي الوثائق، وصف داروش سياسة إدارة ترامب تجاه إيران بأنها "غير متماسكة"، وقال أن الرئيس قد يكون مدينا لـ"الروس المراوغين"، وأثار شكوكا حول ما إذا كان البيت الأبيض "مؤهلا في الأساس".

وقال: "لا نعتقد حقاً أن هذه الإدارة ستصبح طبيعية إلى حد كبير، وأقل ما يمكن وصفها بها أنها مصابة بالاختلال الوظيفي، ولا يمكن التنبؤ أن وصفها بأقل من ذلك، حيث يقودها حزب ممزق وخبيث سياسياً وغير كفء".

وقد أجاب الرئيس على الأمر في سلسلة من التغريدات المثيرة للجدل، بما في ذلك واحدة كتب فيها: "إن السفير المتحذلق الذي انتدبته المملكة المتحدة في الولايات المتحدة ليس شخصاً نشعر بسعادة غامرة في التعامل معه، فهو شخص غبي للغاية!".

النهضة نيوز