كورونا - أرشيف

أخبار

شاهد: مترو موسكو يطلب المساعدة من الشرطة بسبب فيروس كورونا!

7 شباط 2020 22:37

يعتزم مسؤولو مترو موسكو، تقديم شكوى إلى مركز شرطة العاصمة الروسية حول سلسلة من المقالب التي على ما يبدو أنها تهدف إلى إثارة الخوف من تفشي فيروس كورونا الحالي. وحذر حساب تويتر الرسمي الخاص بنظام الم

يعتزم مسؤولو مترو موسكو، تقديم شكوى إلى مركز شرطة العاصمة الروسية حول سلسلة من المقالب التي على ما يبدو أنها تهدف إلى إثارة الخوف من تفشي فيروس كورونا الحالي.

وحذر حساب تويتر الرسمي الخاص بنظام المترو من أن هذه التصرفات خطيرة  قائلا: " هذه ليست مزحة، إنها سلوكيات غير منضبطة ومريضة".

وعلى شبكة التواصل الاجتماعي الروسية فيكونتاكتي ( VK )،  نشرت صفحة بعنوان "مسامع من مترو موسكو" بتاريخ 5 فبراير مزاعم حول شخصين يرتديان أزياء وقاية صحية، وكانا يقودان سبعة من الصينيين الذين يسعلون مرتدين أقنعة طبية عبر العربة قبل مرافقتهم في المحطة التالية. ولم تحدد الصفحة بالفعل جنسيات أي من الأفراد المعنيين .

وأعاد حساب مترو موسكو في تويتر نشر الصورة يوم 5 فبراير، موبخا أولئك الذين شاركوا في المقلب الذي أثار قلق العديد من الركاب على حد زعمهم.

وفي نفس اليوم، قامت فيرانيكا بليخانوفا بنشر مقطع فيديو وعدة صور لمقلب مماثل عبر صفحتها على الفيسبوك.

وفي اليوم الثاني من شهر فبراير، نشرت قناة باسم "Aleks Pranks" عبر اليوتيوب فيديو مختلفا بعنوان “CORONAVIRUS IN MOSCOW | INFECTED ON THE METRO | SOCIAL EXPERIMENT | PEOPLE’S REACTIONS.” والذي يعني: " فيروس كورونا في موسكو / مصابين في المترو / تجربة اجتماعية / ردود فعل الناس "، حيث أظهر المقطع  شخصان يرتديان ملابس واقية يسيران عبر سلسلة من عربات قطار المترو ويمسكان شخصا يتظاهر بأنه مصاب بفيروس كورونا.

النهضة نيوز