أخبار لبنان

لبنان تحت تأثير منخفض الجو " KARIM" وغداً درجات حرارة هي الأدنى هذا العام

8 شباط 2020 16:13

اعتباراً من صباح غداً الأحد ستكون درجات الحرارة هي الأدنى هذا العام، وذلك حسب مصلحة الأرصاد الجوية​ في ​الطيران المدني.

اعتباراً من صباح غداً الأحد ستكون درجات الحرارة هي الأدنى هذا العام، وذلك حسب مصلحة الأرصاد الجوية​ في ​الطيران المدني.

حيث يتأثر الحوض الشرقي للمتوسّط بالمنخفض الجوّي كريم "KARIM"، حيث يحمل معه أمطار، عواصف رعدية، رياح قوية وكتل هوائية شديدة البرودة مما يؤدي الى تساقط ​الثلوج​ على مستويات منخفضة دون الـ 600 متر في المناطق الشمالية و الداخلية.

ولفتت الأرصاد الجوية​ إلى أن طقس اليوم غائم إجمالاً مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة​ وضباب على المرتفعات، في حين تتساقط أمطار تكون غزيرة أحياناً ومترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تصل سرعتها لحدود ٩٠ كم/س خاصة في المناطق الشمالية فيما يرتفع معها موج البحر إلى ٦ أمتار.

وعلى ارتفاع ٩٠٠ متر ​تتساقط الثلوج ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً لتلامس الـ ٧٠٠ متر خاصة في المناطق الداخلية والشمالية مع تساقط لحبات البرد على الساحل.

فيما حذرت الارصاد الجوية من تساقط ​اللوحات الإعلانية​ بسبب سرعة الرياح وسلوك ​الطرقات الجبلية​ بسبب تراكم الثلوج.

وفي الليل تخف حدة ​الأمطار​ والثلوج كما يحذر من تشكل الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية اعتباراً من ارتفاع ٦٠٠ متر وهنا تحذر الأرصاد من خطر الانزلاق.

الأحد: غائم جزئياً مع استمرار الانخفاض بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة أحياناً مع ثلوج على ارتفاع ٦٠٠ متر وما فوق، فيما يتحسن ​الطقس​ تدريجياً اعتباراً من الظهر مع حلول موجات من الصقيع وتشكل الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية اعتباراً من ارتفاع ٥٠٠ متر لذا تحذر الارصاد الجوية من خطر الانزلاق.

الإثنين: غائم جزئياً دون تغيير يذكر بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، في حين تتساقط أمطار متفرقة أحياناً مع ثلوج على ارتفاع ٧٠٠ متر وما فوق خاصة شمال البلاد.

اعتباراً من الظهر يتحسن الطقس تدريجياً مع تشكل الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية اعتباراً من ارتفاع ٦٠٠ متر لذا يحذر من خطر الانزلاق.

النهضة نيوز