منوعات

سيدة أندونيسية تقاطع الماء عاما كاملا

8 شباط 2020 22:56

زعمت سيدة أندونيسية بأنها لم تشرب الماء نهائيا لمدة عام كامل، و ذلك خلال اتباعها نظاما غذائيا يدعى "الصيام الجاف"، و الذي بحسب ما قالته قد ساعدها على حل بعض مشاكلها الصحية. بدأت صوفي بارتيك البالغة م

زعمت سيدة أندونيسية بأنها لم تشرب الماء نهائيا لمدة عام كامل، و ذلك خلال اتباعها نظاما غذائيا يدعى "الصيام الجاف"، و الذي بحسب ما قالته قد ساعدها على حل بعض مشاكلها الصحية.
بدأت صوفي بارتيك البالغة من العمر 35 عاما، و التي تعيش في مدينة بالي، الصوم الجاف منذ عام، و تزعم الآن أنها استطاعت باتباعها هذا النظام الغذائي القاسي علاج آلام المفاصل و انتفاخ العينين و الحساسية الغذائية و سوء حالة الجلد و الاضطرابات الهضمية التي كانت تعاني منها.
و أوضحت مدربة التغذية و معلمة اليوغا أنها كانت تمتنع عن الطعام و الشراب لمدة تتراوح ما بين 13 إلى 14 ساعة يوميا، مشيرة إلى أنها عندما كانت تستهلك السوائل فقد كانت تشرب المياه الموجودة في أشكال حية طبيعية، مثل عصير الفاكهة بينما تدعي أنها قادرة على الحصول على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمها من الفواكه و الخضروات و العصائر و مياه جوز الهند دون الحاجة لشرب المياه العادية.
حيث قالت: " لقد تورم وجهي بشدة و كنت أشعر بآلام مبرحة في مفاصلي، و قد كنت منتفخة للغاية و بدوت مريضة. لكن الأطباء كانوا دائما ما يخبرونني أنه لا يوجد أي خطب بي، و إذا كنت ترغبين في التخلص من العيون المنتفخة فيمكنك الخضوع لعملية جراحية".
و أضافت صوفي.. " إن شرب المياه المعبأة في زجاجات و مياه الصنبور يرهق كلا كليتيك، و يطرد جميع العناصر الغذائية المهمة من جسمك. و في الحقيقة، لا تحتاج إلى الماء لتبقى رطبا، فالماء يجعلك تشعر بالانتفاخ ليس إلا. 
و عندما تبدأ بالصوم الجاف، ستدرك بسرعة أن جسمك لا يحتاج إلى الماء بشدة كما كنت تعتقد في السابق.
وكشفت صوفي التي تسعى الآن إلى البقاء جافة لمدة عشرة أيام، أن الحد الأقصى الذي تمكنت من تحقيقه حتى الآن هو 52 ساعة متواصلة رغم أنها تدرك أنه ليس نظاما مناسبا للجميع و تحث الأشخاص الذين يرغبون في تجربته على تغذية أجسامهم بالفواكه و العصائر قبل أيام قليلة من البدء به.

 

النهضة نيوز - بيروت