ظريف وبدريسون في طهران

أخبار

تباحثوا الوضع في ادلب.. مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا يلتقي مع مساعد وزير الخارجية الإيراني

8 شباط 2020 23:28

التقى مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا مع مساعد وزير الخارجية الإيراني في طهران لمناقشة التطورات الأخيرة في سوريا، وخصوصاً العملية الأمنية التي يشنها الجيش السوري لتحرير محافظة ادلب. وناقش الجان

التقى مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا مع مساعد وزير الخارجية الإيراني في طهران لمناقشة التطورات الأخيرة في سوريا، وخصوصاً العملية الأمنية التي يشنها الجيش السوري لتحرير محافظة ادلب.

وناقش الجانبان أيضاً  تشكيل لجنة دستورية سورية و إعادة إعمار سوريا ، و إنشاء مجموعة عمل لتبادل المحتجزين والمختطفين والنازحين.

كما تناقش الجانبان في آليات التعاون بين إيران و الأمم المتحدة لحل الأزمة السورية، و قد أكد المجتمعان على أهمية حل الأزمة السورية من خلال الإجراءات السياسية و عقد المحادثات السورية-السورية .

و قد أكد الجانب الإيراني على أهمية مكافحة الإرهاب وتنفيذ اتفاقية سوتشي . و قال مساعد وزير الخارجية : " إن جمهورية إيران الإسلامية تشدد على احترام الحفاظ على أرواح المدنيين و منع استخدامهم كدروع بشرية . فإيران مستعدة للمساعدة في حل النزاعات بين تركيا و سوريا ".

وفي وقت سابق من اليوم السبت، التقى مبعوث الأمم المتحدة غير بيدرسون و عقد محادثات مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في طهران .
و في الاجتماع ، ناقش ظريف و بيدرسون آخر التطورات المتعلقة بسوريا و جهود الدول الضامنة للأمن في البلد الذي مزقته الحرب كجزء من تنسيق أستانا .
 

النهضة نيوز - بيروت